الحوز : لقاءات تواصلية قصد تأهيل المؤسسات استعدادا للدخول المدرسي المقبل

رضوان الرمتي : 

انعقد بمقر المديرية الإقليمية بالحوز يوم السبت 6 ماي2017 على الساعة العشرة والنصف صباحا لقاء تواصلي مع ثلة من رؤساء المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية بالإقليم ترأسه السيد رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات د. محمد أيت عياد، رفقة كل من رئيس مكتب التسيير والصيانة و رئيس مكتب التجهيز، حول مضامين المذكرة الوزارية رقم 277/17 الخاصة بالترتيبات ذات الأولوية المتعلقة بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين استعدادا للدخول المدرسي 2017/2018.

افتتح هذا اللقاء بعرض للسيد رئيس المصلحة تطرق فيه لمضامين المذكرة الوزارية السالفة الذكر ومختلف الإجراءات التي اتخذتها المديرية في هذا المجال تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والوزارية الرامية إلى إنجاح الدخول المدرسي المقبل.

بعد ذلك فتحت لائحة مداخلات السيدات والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية الحاضرين، والتي همت بالأساس النقط المتعلقة بالوضعية القانونية لجمعيات دعم مدرسة النجاح وآليات الصرف بها، تدبير الشراكات مع باقي المتدخلين، كيفية تجميع المتلاشيات الغير قابلة للإصلاح... حيث قام السيد رئيس المصلحة رفقة طاقم المديرية بالإجابة عنها وإعطاء توضيحات بخصوصها في انتظار لقاءات مماثلة.