أوكنز: جمعية أهل الخير للتنمية والتعاون تنظم نشاطا تربويا بيئيا بمركزية الواحة

بيوكرى نيوز:

 كما كان مقررا، نظمت جمعية أهل الخير للتنمية والتعاون بتعاون مع الجماعة الترابية لاوكنز، بمركزية مجموعة مدارس الواحة، نشاطا تربويا وثقافيا ويئيا تحت شعار "أطفالنا أمال وطننا"، وافتتح بحملة تغريس أشجار الزيتون بساحة المؤسسة وورشات تكوينية أطرها مجموعة من الشباب أعضاء الجمعية وفعاليات جمعوية أخرى.

ورشة التجويد أطرها الطالب محمد درار وورشة التنمية الذاتية أطرها الطالب المحفوظ أكاير وورشة المسرح أطرها الطالب رشيد أوموس، كما تم تنظيم ورشة الرسم وجداريات بالمناسبة بجنبات المؤسسة أطرها الطالب الطاهر البيض , إضافة إلى ورشة الأعمال اليدوية من تأطير الطالب مخلص إبراهيم .


في فترة بعد الزوال  تم تنظيم حفل تنشيطي تربوي , حضره النائب الثالث لرئيس المجلس الجماعي والرئيس السابق للجماعة الترابية لاوكنز "ألحاج أحمد"  والحسن أياسين رئيس المجلس الجماعي لتنالت وأساتذة بالمؤسسة وفعاليات المجتمع المدني وبعض المنتخبين, بينما تعذر عن رئيس جماعة اوكنز الحضور لإلتزامات موازية .

الحفل التنشيطي افتتح بكلمة لرئيس الجمعية محمد درار رحب فيها بالحضور، كما اكد فيها عن دور مثل هذه الأنشطة في المنطقة وأهميتها بالنسبة للتلاميذ والتلميذات مضيفا أن الجمعية تعمل جاهدة مع شركائها من أجل تحقيق أهداف تربوية تنشيطية لفائدة الطفولة والشباب،  وبعده كانت كلمة رئيس المجلس الجماعي لتنالت أياسين والذي نوه بهذه المبادرة وبالجمعية وبدور الأنشطة التي تستهدف الأطفال وتنمي وعيهم وفطرتهم على الإبداع والتعبير والتواصل والتكوين النافع من أجل مستقبل زاهر .


الفاعل الجمعوي بالمنطقة الحسن بنضاوش بدوره نوّه في كلمته بعمل الجمعية الشابة والتي تضم في مكتبها شباب يجمعهم الانتماء للمنطقة والغيرة عليها والاستعداد التام لخدمتها من أجل تنميتها على جميع المستويات.

وبعد الانتهاء من الكلمات والمداخلات كان الحضور على موعد مع فقرات تنشيطية ومسابقات ثقافية وعرض لمسرحية من إبداع التلاميذ تحت عنوان " الأعمى" وأناشيد هادفة وتربوية, إضافة إلى فقرات موسيقية مع الفنان ابن أيت صواب محمد أوسي الذي غازل ألته "البانجو" في وصلات موسيقية من التراث والحداثة في الموسيقية الامازيغية العريقة .


 وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المدرجة, إضافة إلى شواهد تقديرية على كل المساهمين والفاعلين في إنجاح هذا الحفل التربوي والتنشيطي والبيئي والتكويني. وقد حضره بالمناسبة تلاميذ وتلميذات المركزية وفرعيات تزكا وأكلميم .