برشلونة يفوز بكأس ملك إسبانيا ويحتفظ بها للأبــد

بيوكرى نيوز : 

حقق برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا للعام الثالث على التوالي، بعد تغلبه مساء اليوم على ديبورتيفو ألافيس 3-1، في النهائي الذي احتضنه ملعب الكالديرون قبل إغلاقه.

هذا ويحتفظ نادي برشلونة الإسباني، بكأس الملك، للأبد بعدما نجح في الفوز باللقب 3 مواسم متتالية، ليحافظ على صدارته للفرق الفائزة بالكوبا برصيد 29 مرة.

وسجل ليونيل ميسي ونيمار وباكو ألكاسير لبرشلونة، فيما أحرز ثيو هيرنانديز هدف ألافيس الوحيد، لتنتهي المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد بفوز البلوجرانا بنتيجة 3-1.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّه وفقًا للائحة الاتحاد، يحق لبرشلونة الاحتفاظ بالكأس للأبد، إذ تنص على أن الفريق يستطيع الحفاظ بالبطولة في حال الفوز بالبطولة 3 مرات على التوالي أو 5 أعوام متفرقة، وهو ما نجح فيه النادي الكتالوني رفقة لويس إنريكي.

وحصل البارسا على لقب الكأس في 2015 على ملعب "كامب نو" بالتغلب على أتليتك بيلباو بنتيجة 3-1 بأقدام ميسي ونيمار، ثم انتصر على إشبيلية العام الماضي بهدفين من توقيع جوردي ألبا ونيمار، على ملعب "فيسنتي كالديرون" ، قبل أن يحققها هذا العام للمرة الثالثة على التوالي أمام ألافيس.

ويتفوق برشلونة على أتليتكو مدريد وريال مدريد في عدد مرات الفوز باللقب، إذ حققه البلوجرانا 29 مرة، بينما حصل عليها أتلتيك بيلباو 23 مرة، ولم يتمكن الملكي من الفوز باللقب سوى 19 مرة فقط.

ولم يحدث أن حقق النادي الكتالوني هذا اللقب 3 أعوام متتالية سوى في خمسينيات القرن الماضي، ليسجل إنريكي رقمًا قياسيًا جديدًا قبل رحيله.