بلفاع تنظم منتدى الشباب الأول حول موضوع "الشباب والإنخراط في تنمية جماعته"

بيوكرى نيوز : 

نظمت جماعة بلفاع بشراكة مع جماعة جييت البلجيكية، و بتنسيق مع جمعية تيافوت، منتدى الشباب الأول، و الذي احتضنت فعالياته قاعة عموري مبارك، بجماعة بلفاع يوم الأحد 21/05/2017، من تأطير الأستاذ "خالد العيوض".


وكان موضوع المنتدى تحت عنوان " كيف يمكن للشباب الانخراط و الإسهام في تنمية جماعته"، و قد عرف المنتدى مشاركة حوالي 70 شابا وشابة، من مختلف مناطق جماعة بلفاع.


و ينظم المنتدى الأول من نوعه بالمغرب بمنهجية جديدة تروم تمكين المشاركين في الادلاء بمقترحاتهم وافكارهم بخصوص الموضوع المقترح للمنتدى، إثر ذلك تم توزيع المشاركين و المشاركات إلى تسع مجموعة، اشتغلت على تسع محاور مستنبطة من مقترحات الجميع، و بعد مناقشة المواضيع تم عرض الخلاصات في جلسة عامة.


 و في الأخير تم توزيع الشواهد على المشاركين و المشاركات، ضاربين موعدا جديدا في منتدى ثان شهر شتنبر المقبل من أجل اختيار المشاريع التي سيتم تمويلها للشباب قصد العمل على انجازها.


تجدر الإشارة إلى أن المنتدى عرف نجاحا من حيث عدد المشاركين و من حيث كذلك نوعية المشاريع و الأفكار الشبابية، و أيضا من حيث النقاش البناء و الرغبة الأكيدة التي أبداها الجميع من أجل الانخراط الكلي و الإسهام الفعال في التنمية المحلية.