بلفاع : جمعية "تمغارت وورغ" تنظم حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة سكان العالم القروي

بيوكرى نيوز : 

نظمت جمعية "تمغارت وورغ" للثقافة والتعاون والرياضة والفن ، حملة طبية متعددة الاختصاصات بتنسيق مع الجماعة الترابية بلفاع ومدرسة يسرى الخصوصية وجمعية بلفاع للتنمية والثقافة والرياضة لفائدة ساكنة دوار اسحنان بلفاع والدواوير المجاورة،تحت شعار"الصحة حق للجميع" وذلك يوم السبت 20 ماي 2017 بدوار اسحنان بلفاع.


وقد أجريت الكشوفات والفحوصات في تصحيح البصر والكشف عن داء السكري والضغط الدموي وطب النساء.كما خصصت لبعض تلاميذ مدرسة ابن بطوطة فحوصات على البصر ووعدهم الطاقم الطبي بتخصيص يوم خاص لهم.


اما فيما يخص عدد الفحوصات 300 مستفيد، ضمنها 210 استفادوا من فحص البصر، و50 استفادوا من فحص السكري والضغط الدموي، إضافة إلى 44 استفدن من طب النساء.


هذا وأقامت الجمعية، خلال اليوم الطبي نشاطا موازيا لفائدة الاطفال من تأطير مدرسة يسرى الخصوصية شمل فقرة تنشيطية (بهلوان)، رسم الجداريات بمقر جمعية تمغارت وورغ، فضلا عن ورشة في الحلاقة لفائدة طفلات روض الجمعية من تأطير جمعية الصم والبكم باكادير.


كما تم بهذه المناسبة تكريم "قابلة" الدوار السيدة "فاضمة صانو"، وكذا تقديم شواهد شكر وتقدير لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في انجاح هذا العمل الانساني النبيل.