زيدان يعتبر ان إحراز لقب الليغا سيكون "جميلا"

بيوكرى نيوز :

إعتبر المدير التقني الفرنسي لفريق ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان ان إحراز لقب الدوري المحلي في كرة القدم ("ليغا") سيكون أمرا "جميلا"، وذلك عشية لقاء مضيفه ملقة في المرحلة الأخيرة.

ويتصدر ريال ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط عن غريمه برشلونة (90 مقابل 87)، وعليه يكفيه الحصول على نقطة من مباراة الأحد ليحرز لقب الدوري للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه والأولى منذ 2012.

وفي ما يأتي بعض تصريحات زيدان خلال مؤتمر صحافي السبت:

* مضت خمسة اعوام لم يحرز فيها ريال الليغا. كيف تفسر ذلك؟

- ندرك كم هو من الصعب إحراز لقب البطولة الاسبانية. هذا عمل شاق، ويمتد على 38 مرحلة وليس سهلا على الاطلاق. نلعب اسبوعيا وأحيانا كل ثلاثة أيام، وعلينا ان نثبت رغبتنا في الفوز بالليغا. ما قمنا به حتى اليوم، يعكس تعبنا والاداء الاستثنائي للاعبينا. نحن نستحق ما سيحصل لنا. نحن في صدارة الليغا وعلينا انهاء المهمة. لا شك ان الامر صعب (...) والاهم ان مصيرنا في ايدينا.

* هل ستركز على انتزاع نقطة التعادل من المباراة؟

- لن نبدل طريقتنا. لدينا عقلية تقوم على بذل كل شيء، والتركيز واللعب من اجل الفوز. هذا الامر في جينات الفريق والنادي، وسنرى ما سيحصل. لا شك في ان كثيرين لا يريدون رؤية ريال يفوز، وهذا الامر ليس وليد اليوم، ولطالما كان كذلك. نحن نعرف اي ناد نمثل، وندرك انه علينا تحقيق الفوز على ارض الملعب من خلال العمل والقتال وعدم الاستسلام.

* كيف تفسر جهوزية لاعبيك جميعهم على صورة كريستيانو رونالدو؟

- كل لاعبينا مهمين. حتى الذين لعبوا اقل من غيرهم قاموا بمهمتم على أكمل وجه تماما كالذين لعبوا اكثر. عندما نخوض 60 مباراة في الموسم، هذا امر صعب بدنيا. لكننا نصل الى نهاية الموسم في حالة بدنية وعقلية جيدتين. ماذا استطيع القول بالنسبة الى كريستيانو؟ يقوم بأمور استثنائية ويمر في فترة رائعة. هو في جهوزية تامة شأن بقية المجموعة وهو سعيد.

* قمت سابقا بتغيير فعالية الفريق من خلال التنويع في أداء اللعب. هل هذا احد اسباب نجاحك؟

- علينا ايضا اعطاء اللاعبين حقهم، لأنهم ترجموا ما طلبته منهم على ارض الملعب. وأكرر ان اللاعبين هم الاهم، وخصوصا الذين يشعرون بالقلق حول ما يفعلونه. حتى الآن لم نفز (بالدوري)، لكننا أدينا الوظيفة الخاصة بذلك معا. اما دوري فيقوم على احداث تبديلات عندما أرى ان الفعالية قليلة. فيما يثبت اللاعبون حضورهم من خلال تنفيذ ما يطلب منهم. وما قاموا به حتى الآن خيالي. وعندما يحصل تبديل في اسلوب اللعب من قبل اللاعبين، فعلينا توجيه الشكر لهم.

* على صعيد المشاعر، هل تكون أقوى ما اذا أحرز اللقب في الأسبوع الأخير؟

- لو كان الامر يعود إلي، لوددت إنجاز المهمة من قبل دون انتظار المرحلة الاخيرة. لكن الامر يختلف، لأن الليغا معقدة. لذا من الجميل احراز اللقب. لم يبق لدينا الا مباراة واحدة، وأكرر ان الامر صعب وسيكون كذلك حتى نهاية المباراة. لذا سنبذل كل شيء حتى الدقيقة الاخيرة، ولدينا الدافع الكافي لذلك.