الصفاء: جمعية الياسمين للمرأة والطفل تنظم معرضا للمنتوجات التقليدية والعصرية

بيوكرى نيوز: 

نظمت جمعية الياسمين التنموية للمرأة والطفل على مدى ثلاثة ايام 23 و24 و25 ماي 2017 معرضا للمنتوجات التقليدية والعصرية بمقر الجمعية الكائن بدوار "تالوزين" بمنطقة اورتي بجماعة الصفاء، وذلك تحت شعار "تحية لكل إمرأة متعلمة مبدعة".


وعرف المعرض عرض مجموعة من الأعمال النسوية اليدوية كخياطة الكروشي والطرز والرسم على الزجاج والفخار ولوحات تشكيلية وانواع من الحلويات ومنتوجات غدائية واخرى عصرية، ورواق خاص بالحناء، كما شهد حضور عدد من نساء المنطقة.


رحمة دريوش رئيسة الجمعية قالت في تصريح أن الهدف من هذا المعرض هو النهوض بالصناعة التقليدية والعصرية وتشجيع النساء على هذا الموروث الثقافي وخلق فضاء للتعريف بالمنتوجات المحلية للصناعة التقليدية والإحتفاء بإبداعات النساء في مختلف المجالات.


وأضافت دريوش أن المعرض سيكسب التجربة للمشاركات وتشجيعهن على الإبتكار وتطوير منتوجاتهن بشكل يستجيب لحاجيات العرض والطلب، وكذا على خلق مشاريع فردية داخل الجمعيات والتعاونيات الحرفية.


وشكّل المعرض فرصة للإطلاع على مجموعة من منتوجات المشاركات، من خلال أروقة المعرض المنوعة، الذي برهنت فيه الرائدات عل مؤهلاتهن وقدراتهن في استثمار الدروس النظرية والتطبيقية في أشغال النسيج اليدوية التقليدية والعصرية كذلك.