ساكنة بالصفاء مُتدمّرة من التماطل في تمديد الشبكة الكهربائية .. وتُطالب بالتعجيل

بيوكرى نيوز: 

تقدّم عدد من ساكني منطقة "بحيرة تناعورت" بدوار تن خزاز بجماعة الصفاء بشكاية مرفوقة بعدد من التوقيعات، الى رئيس المجلس ملتمسين من خلالها التعجيل بتمديد الشبكة الكهربائية.

وحسب الوثيقة التي تتوفر بيوكرى نيوز على نسخة منها، فإن هذه الشكاية جاءت بعد التماطل الذي لم يُعرف اسبابه خصوصا ان بعض الجماعات المجاورة للصفاء اشرفت على الانتهاء من اشغال التقوية والتمديد.

وأشار الموقّعون على شكايتهم، الى الاجتماع الذي سبق وان تم عقده بعمالة الاقليم في 17 نونبر 2016 برئاسة الكاتب العام للعمالة وبحضور عدد من رؤساء المصالح الخارجية، حول تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين المكتب الوطني للكهرباء وبعض جماعات الاقليم.

وهو اللقاء الذي طالب فيه الكاتب العام بضرورة التعجيل بإنجاز الاشغال المتعلقة بتمديد الشبكة الكهربائية، فضلا عن ان هذا المشروع الذي خًصّص له مبلغ مهم إطّلع عليه عامل اقليم اشتوكة ايت باها في ذكرى الاستقلال.

وعبّر المشتكون في ذات الوثيقة، عن تدمّرهم من هذا التماطل الذي لا يعرفون اسبابه، مخاطبين الرئيس: "ولا يخفى عليكم اننا منذ سنة 2011 ونحن ننتظر الاستفادة من هذه المادة الاساسية والحيوية التي لا غنى عنها".