ثانوية عبد السلام عامر الإعدادية بتامسنا تحتضن اسبوعاً ثقافيا

بيوكرى نيوز: 

في ظل تنامي ظاهرة الإدمان على مخدرات بما فيها ’’ الكالة ’’ التي انتشرت مؤخرا في صفوف التلاميذ ، اختارت ثانوية عبد السلام عامر بتامسنا أن تجعل من شعار ’’ لا لوهم السعادة في جحيم المخدرات نعم للحياة’’ ، موضوع أسبوعها الثقافي الأول .


وقد افتتح الأسبوع الثقافي صباح يومه الاثنين 08 ماي 2017 ، بحضور فعاليات تربوية ومجتمعية وأمنية الى جانب رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ ، وعدد كبير من المتعلمين والمتعلمات الذين حجوا بكثافة لتتبع فقرات الافتتاح التي جسدها تلاميذ المؤسسة بلوحات فنية تعبيرية لتوعية الناشئة بخطر الإدمان على صحة ومستقبل الإنسان .


الافتتاح تضمّن فقرات متنوعة ومختلفة دعمتها مديرة المؤسسة بكلمة ترحيبية بالحضور توجهت من خلالها بالشكر الجزيل لجمعية الآباء واولياء التلاميذ على المجهودات التي تقوم بها خدمة للتلاميذ والمؤسسة ، ودعت من خلال ذات الكلمة جميع التلاميذ والتلميذات إلى الحذر والانتباه على مستقبلهم عبر تجنب المخدرات بكافة أشكالها .


ما ميز افتتاح الأسبوع الثقافي هو الدينامية التي تعرفها المؤسسة والانخراط الفعلي لكل الأطر بمعية متعليمهم لإنجاح هذه النسخة التي تعد الأولى ويراهن الجميع عليها لتحقيق التميز والنجاح من خلال الفقرات المبرمجة وكذا الأهداف المنشودة بتوعية الناشئة بمخاطر المخدرات آفة العصر .


يذكر أن برنامج الأسبوع الثقافي يتضمن مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية والثقافية والمسرحية والرياضية بالإضافة إلى معارض متنوعة ستفتح طيلة أيام الأسبوع بفضاء المؤسسة ,وسيختتم بحفل فني تتخلله فقرات متنوعة من انجاز تلاميذ المؤسسة ، كما سيعرف حضور شخصيات سياسية وفعاليات تربوية ..