استعدادات لتنظيم الدورة الثانية لمهرجان "تيرزاف" بإمي مقورن

بيوكرى نيوز: 

تستعد جمعية تيرزاف امي مقورن لتنظيم النسخة الثانية لمهرجان نيرزاف في دورته الثانية بمركز امي مقورن، بدعم من الجماعة الترابية لامي مقورن والمجلس الاقليمي لاشتوكة ايت باها، ومختلف المتدخلين الذاتيين والمؤسساتيين وذلك في الفترة الممتدة ما بين 16 الى 20 من يوليوز 2017.

تنظيم الدورة الثانية لمهرجان تيرزاف يأتي في إطار الاحتفال السنوي بموسم سيدي عبد المغيت الذي ينظم كل سنة بمركز امي مقورن بوابة المنطقة الجبلية لاشتوكة أيت باها.

وتحقيقا لأهداف المهرجان المتمثلة في التنمية والثقافة والفن والتربية والثرات، اختير للمهرجان في دورته الثانية شعار "تيرزاف: تنمية، ثقافة، رياضة، فن وتراث"، وستعرف الدورة حضور ثلة من مشاهير الفن الأمازيغي السوسي، وستنظم بالمناسبة أنشطة موازية بما فيها مسابقة للقنص، سباقا إقليميا على الطريق، ومعرضا للمنتوجات الصناعة التقليدية، ثم ندوة فكرية حول فن أجماك وسؤال الاستمرارية.

كما ستنظم ولأول مرة بالمنطقة مسابقة تتويج متفوقات النوادي النسوية تشجيعا لهن على طلب العلم والتعلم، اضافة الى تكريم احدى شخصيات الفن اعترافا بعطاءاتها في هذا المجال، فتتويج المتفوقين دراسيا من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية لامي مقورن سيرا على نهج الدورات السابقة.

وحسب بلاغ الجمعية فإنه سيعلن عن برنامج الدورة الثانية لهذه السنة في وقت لاحق بإذن الله.