رباب فيزيون تعود إلى" موازين 2017 ".. والمكان منصة سلا

بيوكرى نيوز: 

يستقبل مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات، في الفترة ما بين 12 و 20 ماي المقبل، المجموعة المغربية المتميزة رباب فيزيون بمنصة سلا يوم 19 ماي 2017.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تلتقي فيها مجموعة رباب فيزيون جمهورها عبر بوابة فعاليات المهرجان الدولي الذي يعيش النسخة السادسة عشرة ويعرف مشاركة فنانين عالميين ، وتَعِد رباب فيزيون جمهورها بتقديم إيقاعات أمازيغية بطرق جديدة ومفاجات كثيرة عملت المجموعة على إنتاجها .

وتستعد مجموعة رباب فيزيون لتقديم ريبيرتوارها المتنوع،و الذي يمزج إيقاعات العالم بالنغم الأمازيغي الشعبي المغربي؛ وسيكون لجمهور منصة سلا موعد مع الفرجة والاستمتاع باغاني "أكادير اوفلا"، "العام زين"، "الفشطة" وكشكول غنائي مغربي وطني كروائع "العيون عينيا" و "صوت الحسن".

ومن بين المفاجآت التي خصصها بوحسين وفرقته لجمهور موازين المنتشرين في العالم، و لأول مرة سيتم عزف الموسيقى الأمازيغية على الآلات النحاسية، في إطار سعيها لإضفاء طابع متجدد على هذا الزخم الموسيقي، رفقة مجموعة من العازفين المتمرسين المغاربة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الموسيقية رباب فيزيون تُعد اليوم سفيرة المغرب في العديد من المهرجانات الدولية ،وأصبح "ستيل" الفرقة متميزا عالميا لمزجه لمجموعة من الآلات الوترية والايقاعية يتقدمها رمز الفن الأمازيغي "الرباب" .