تنالت: جمعية أشبال اماغوز للتنمية والثقافة والبيئة تعقد جمعها العام العادي السنوي

بيوكرى نيوز: 

بدوار اماغوز، بجماعة تنالت إقليم اشتوكة ايت باها،عقدت جمعية أشبال اماغوز للتنمية والثقافة والبيئة جمعها العام العادي السنوي، بحضور أعضاء المكتب المسير، وممثل السلطة المحلية، وعدد من ساكني الدوار.

افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم الدعاء لمتوفّين مؤخرا بالمنطقة، ليتم قراءة التقريرين الأدبي والمالي للموسم الجمعوي للجمعية 2016_2017، ومناقشتهما والمصادقة عليهما، وبعدها كان هناك نقاش مفتوح في قضايا تهم الدوار ومستقبله من قبيل مشروع المحافظة وتسوير المدرسة وإحداث مرافق صحية بالفرعية، إضافة إلى تمديد مشروع الماء الشروب الذي حقق نتائج جد مهمة بالدوار منذ احداثه إلى اليوم.


كما تم وضع برنامج سنوي للجمعية يأخذ بعين الإعتبار إتمام مشروع الماء الشروب، وتسوير المدرسة وإحداث مرافق صحية بالفرعية، وتبليط طريق الدوار، وحملة بيئية تطهيرية للمحيط مع فتح ورش المحافظة على نظافة الدوار، وتثمين الموروث البيئي والمحيط.

وقد حُققت عدة مشاريع تنموية من قبيل ربط الدواوير بالماء الصالح للشرب، وبناء المسجد، وتنظيم دورتين من مهرجان لالة خابورت، والإشراف على المحافظة والترافع على قضايا الدوار، ومراسلة جهات مسؤولة بخصوص مطالب تهم الدوار.