جامعة ابن زهر تنال وسام الاستحقاق الأول من بوابة نادي "رواد شباب المغرب"

بيوكرى نيوز: 

في حفل تنافسي نُظّم يوم السبت 6 ماي بفندق "غولدن تيليب فرح" بالدار البيضاء "golden tulip farah"، عرف حضور عدد من الفعاليات الأكاديمية والتربوية، نالت جامعة ابن زهر وسام الاستحقاق الاول من بوابة نادي رواد شباب المغرب « jlm fsjes agadir » الممثل لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير.

وتُوّج هذا النادي بجائزة الاستحقاق الأول على الصعيد الوطني من بين عدد من الأندية المتبارية والتي انعقدت دورتها السادسة هذه السنة، وعرفت تنافس أزيد من 20 مؤسسة أكاديمية جامعية على الصعيد الوطني بمختلف مدن المملكة .


وقد شارك نادي رواد الشباب المغربي بأكادير بأربعة مشاريع تم اعدادها في فترة زمنية ليست بالطويلة امتدت قرابة 6 أشهر منذ تأسيسه، فرغم صغر عهده، فما قدمه النادي في هذه الفترة لاقى استحسان لجنة تحكيم المسابقة، وعديد الفعاليات الاخرى الحاضرة، حيث نوّع النادي ما بين الجانب الاجتماعي والتنموي وكذا الجانب التربوي والطبي والبيئي بغض النظر عن ما هو ثقافي واقتصادي وهذا ما جعل مردود النادي يتميز بالشمول والتنوع.

فالمشروع الاول الذي تم الشروع في تنفيذه في بحر شهر دجنبر من سنة 2016 والذي أطلق عليه مشروع الرواد المستقبليون "leaders futures"، عرف أنشطة متنوعة عدة على مستوى مدينة اكادير ذات الطابع التربوي والتعليمي والسوسيو اقتصادي.


أما المشروع الثاني فهو الذي تمثل في مشروع القافلة الطبية والاجتماعية المسماة بـ"هيفير دور" والذي على مستواه النادي قدم أداء استحسنه الجميع، خاصة من الناحية الاجتماعية والتضامنية لا على مستوى الجهوي ولا الإقليمي، حيث قام النادي بإجراء عدة أنشطة تضامنية وتعاونية بعدد من القرى النائية على الصعيد الجهوي، حيث استفادت أزيد من 175 أسرة بشكل مباشر، تعاني جُلّها من عجز معيشي.

المشروع الثالث والذي سمي "تازغنوت"،  فهو مشروع حط رحاله بعاصمة جهة سوس ماسة يحمل طابع اجتماعي وبيئي محض تمثل في عدة أنشطة بيئية واجتماعية وتربوية في عدد أحياء مدينة اكادير.


وأخيرا قدم النادي المتوّج، مشروع المباراة الخيرية الكبيرة التي نظمها النادي في لقاء رياضي بملعب الانبعاث بمدينة اكادير بين نجوم المنتخب الوطني سنة 1998 ولاعبي حسنية اكادير والذي استثمرت عائدات هذا اللقاء لفائدة النساء الأرامل الموجودين في المنطقة.

ويشار ان نادي رواد شباب المغرب باكادير يتضمن خمسين عضوا يمثل شريحة الطلبة المتطوعين والطموحين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، واعتبر النادي هذا التتويج تشريفا وتكليفا في نفس الوقت، داعياً جامعة ابن زهر دعم مثل هذه الأجهزة الجمعوية ومثل هذه الأنشطة.