مجموعة "إيكولوجيا" باشتوكة تُمرّر محضر اللجنة المكلفة بإقتناء العقار في خمسة دقائق !

بيوكرى نيوز: 

إنعقدت اليوم الخميس 25 ماي 2017 الدورة العادية لشهر ماي لمجموعة الجماعات "إيكولوجيا"، بمقر الجماعة الترابية بيوكرى، وهو الاجتماع الذي تم تأجيله في وقت سابق، وحضر الدورة 9 أعضاء، حيث تم التصويت على المحضر الذي اعدته لجنة التقييم، بموافقة 8 اشخاص فيما امتنع عضو واحد عن التصويت. 

ولم تستغرق الجلسة سوى 5 دقائق ليتم رفعها بعد التصويت على المحضر في غياب اي مناقشة لمحضر اللجنة سوى تدخل احمد حمداني الذي استفسر عن المعايير والمقاييس التي تم اعتمادها في تحديد المبلغ الذي بموجبه سيتم إقتناء العقار الذي سيتضمّن المطرح الجماعي والذي حدّد في المحضر في 8 دراهم للمتر مربع.


رئيس مجموعة إيكولوجيا عبد الله أزييم جواباً على سؤال العضو، اشار ان هذا المبلغ نهائي وتم بتوافق وبرضى مالكي العقار، مضيفا ان اللجنة المكلفة قامت بمقارنة مع عقارات اخرى وتوصّلت الى ان عقار مثل هذا يوجد بأقل من هذا الثمن، ومراعاة لمصلحة الساكنة تم اقتراح المبلغ المذكور. 

وبعد انتهاء الجلسة طالبت جريدة بيوكرى نيوز من رئيس مجموعة ايكولوجيا موافاتها بنسخة من المحضر لتقريب المتابعين من جديد هذا الملف الذي خلق نوعا من الضجة وكذا إطلاعهم على تقرير اللجنة إيمانا بمبدأ الحق في الحصول على المعلومة وحق المواطن والمتتبع في معرفة تفاصيل الملف، إلا ان الرئيس رفض بدعوى ان الامر يخص الشأن الداخلي للمجموعة.

يشار ان مجموعة جماعات إيكولوجيا تضم كل من جماعات بيوكرى والصفاء وسيدي بيبي وايت اعميرة وامي مقورن وسيدي بوسحاب، وتم إنشاؤها من اجل تدبير قطاع النفايات بالجماعات المذكورة.