اختتام وقائع الدورة الثانية من مهرجان نوميديا لسينما الشباب بأكادير

بيوكرى نيوز: 

اختتمت أول أمس وقائع الدورة الثانية من مهرجان نوميديا لسينما و الشباب، التي احتضنتها قاعة القصر البلدي لاكادير، أيام 15 و 16 و 17 ماي الجاري ، بتنظيم من جمعية اكادير للثقافة. و ذلك وسط حضور حاشد من الفنانين والإعلاميين و كذا ثلة من قامات جامعة ابن زهر تتقدمهم ذة. فاطمة الشعبي عضو الفريق البيداغوجي لماستر مهن الإعلام و تطبيقاته و النائبة الأولى للكاتب العام للنقابة الوطنية التعليم العالي .

وخلال حفل الختام، أعلنت لجنة تحكيم الدورة التي يترأسها ذ. مسعود بوكرن، وضمت في عضويتها كل من ذة. فاطمة الشعبي و ذ. عز العرب القرشي و ذ. عبد الكريم اوبلا عن الأعمال المتوجة.

فقد فاز محمد رضا كوز بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم "INFINIT" وفاز بجائزة أفضل إخراج فيلم " MÉMOIRE NOIRE" لمخرجته سكينة بوشت، مناصفة مع فيلم " الممسوح " لمخرجته حكيمة كبابي، وحصلت على جائزة أحسن دور نسائي الممثلة مريم حنشال عن فيلم " LA FACE NOIRE " أما جائزة أفضل دور ذكوري فقد ذهبت إلى الممثل محمد حميمصة عن فيلم " DERNIER SOUFFLE " .

يشار أن أيام المهرجان عرفت تكريم أحد الشخصيات الرائدة في صناعة الأفلام، الحديث عن الفنان الأمازيغي القدير أحمد الناصح و ذلك اعترافا بمسيرته و عطاءاته المتميزة و احتفاء بما يقدمه كنموذج متميز يحتذى به في صناعة الأفلام .