سيدي بيبي: منتدى الكتاب والقراءة بثانوية سيدي الحاج الحبيب ينهي السنة الدراسية بحفل بهيج


محمد عابي: 

تتويجا لبرنامج أنشطته السنوية، نظم منتدى الكتاب والقراءة بثانوية سيدي الحاج التأهيلية حفلا ختاميا ومتميزا، وذلك صباح يوم السبت 13 ماي 2017، وشهد تقديم عدة فقرات متنوعة .

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ،تلاها على مسامع الحاضرين سفيان أمخا ، وبعدها مباشرة أعطى السيد مدير المؤسسة محمد اتلعنت كلمة باسم الإدارة التربوية ، شكر من خلالها مؤطري وأعضاء منتدى الكتاب والقراءة وكل الحاضرين في هذا المجمع ، كما ثمن و نوه بكل المبادرات والأنشطة التي تم القيام بها من طرف النادي وباقي الأندية الأخرى خلال هذه السنة. 


كما قدمت رئيسة المنتدى سهام جلاغي كلمة باسم أعضاء ومؤطري المنتدى، شكرت من خلالها كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح أنشطة النادي للموسم الدراسي 2016-2017 ، ونوّهت بدور الإدارة التربوية للمؤسسة في تفانيها في العمل ومساعدة تلاميذ النادي للقيام بمثل هكذا أنشطة ومبادرات. هذا إلى جانب كلمات ومداخلات أخرى قدمها السادة الأساتذة امتنانا منهم لأنشطة المنتدى.

وقدمت التلميذة أمينة زهور عرضا مفصلا حول كل أنشطة النادي لهذا الموسم الدراسي ، بدءا بنشاط عرض حول أهمية القراءة وأسباب العزوف عنها ، وقراءة في كتاب الجهوية الموسعة بالمغرب ، وقراءة في كتاب " جزيرة الذكور " ، مرورا ، بحفل تأبين بمناسبة أربعينية الفقيدين عزيز بنحدوش وعماد عبد اللطيف ، واللقاء التواصلي مع الكاتب عبد العزيز الراشدي ، وصولا إلى ، نشاط الأيام الثقافية الخاصة بمعرض الكتاب والتراث ، والنشاط الثقافي الذي نظمه النادي لفائدة تلاميذ إعدادية عبد الله الشفشاوني .


كما تفضل الأستاذ محمد عابي ،وقدم كلمته وأشار من خلالها إلى الأهمية النوعية لأنشطة النادي لهذه السنة والتي لقيت نجاحا كبيرا رغم كل الصعوبات ، وأشار أيضا ألى أنه يستعد من الآن لإعداد مجلة النادي ( مجلة إبداع ) والتي ستجمع إبداعات التلاميذ والسادة الأساتذة ،وسيتم إصدارها في بداية الموسم الدراسي المقبل. وكالعادة دائما، الأستاذ يوسف وزول يتحف الجمهور الحاضر، بتقديمه لموال غنائي مائز بمعية ثلة من التلاميذ ، وهو موال وأنشودة دينية ملتزمة جدا .

وأتحف أيضا ،التلميذ هشام تكرامت الجمهور الحاضر بفقرة ترفيهية قدم من خلالها نكت وسكيتشات هادفة ومتميزة ، وقدم التلميذ محمد الزكراوي قصيدتين شعريتين متميزتين ،الأولى حول الأم والثانية حول الحب .


وثم تقديم شواهد تقديرية لكل تلاميذ وأطر المنتدى تثمينا لمجهوداتهم الجبارة في أجرأة أنشطة النادي لهذا الموسم الدراسي ، كما تم تقديم شواهد تقديرية لبعض السادة الأساتذة الذين يساهمون في تفعيل الأنشطة الثقافية داخل المؤسسة .

وفي الختام ، قدم الأستاذ بوجمعة الأزرق دعاء الختم ، والتأم الجميع حول حفلة شاي وحلويات على شرف الجمهور الحاضر .وتم أخذ صورة تذكارية لهذه المناسبة .