اجتماعات بمديرية التعليم باشتوكة استعدادا لإمتحانات الباكالوريا

بيوكرى نيوز: 

ترأس السيد عبد الهادي بوناكي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باشتوكة ايت باها، اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء مراكز الامتحانات رفقة المسؤولين عن المراكز الإقليمية للامتحانات حيث ألقى كلمة حث فيها على تجنب كل ما يمكن أن يربك مجريات الامتحانات كيفما كانت أسبابه.

وأضاف بوناكي في مداخلته انه "عند الشروع في تنفيد التدابير التربوية والتنظيمية للامتحانات لا يقبل أي عذر قد يخل بنجاح هذه الاستحقاقات"، وبعد ذلك قدم السيد المكلف بالمراكز الإقليمية للامتحانات عرضا وضح فيه جميع العمليات المتعلقة بهذه الامتحانات وتمت مناقشة هذا العرض من طرف الحاضرين.


وبعد ذلك عقد السيد المدير الإقليمي اجتماعا مع ممثلي السلطات المحلية للتنسيق ووضع خطة مشتركة لضمان ظروف آمنة لمجريات الامتحانات. وفي الأخير شكر السيد المدير كل الحاضرين على مساهمتهم وتفاعلهم والتعبير عن استعدادهم للانخراط في إنجاح هذا الاستحقاق.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار تفعيل التدابير المرتبطة بالاستعدادات التربوية والتنظيمية لإجراء امتحانات البكالوريا في دورتيها العادية والاستدراكية برسم السنة الدراسية 2016/2017 في ظروف مطمئنة وعملا على نهج تدبير مشترك بين المديرية الإقليمية، ومراكز الامتحانات والسلطات الأمنية الإقليمية، بشكل يضمن انجاز جميع العمليات الميدانية في ظروف تربوية وتنظيمية تطبعها اليقظة والحزم والحرص على الالتزام بالمصداقية.