بيوكرى تحتفل بموسمها السنوي .. وعامل الإقليم يعطي انطلاقة تهيئة ساحة حي سيدي سعيد

بيوكرى نيوز: 

انطلق يوم امس الاربعاء 3 ماي 2017 الموسم السنوي التجاري والديني سيدي سعيد الشريف الذي يعقد بجوار الضريح بمدينة بيوكرى، على مدى ثلاثة ايام، وقام عامل الإقليم صباح اليوم الخميس بحضور الموسم بمعية رئيس المجلس الاقليمي ورئيس بلدية بيوكرى وعدد من المسؤولين الاقليميين.


وانتقل الوفد إلى ضريح سيدي سعيد الشريف الذي عرف حضور العديد من الطلبة والفقهاء من المدرسة العتيقة سعيد الشريف ومن مختلف المناطق بالاقليم و قاموا بتلاوات جماعية للقرآن الكريم والأمداح النبوية، قبل ان يتم ختم اللقاء بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين والعائلة الملكية .

وتم بالمناسبة اعطاء انطلاقة تهيئة الساحة العمومية بحي سيدي سعيد التي تبلغ مساحتها 2800 متر مربع، في اطار برنامج سياسة المدينة بهدف خلق فضاء للترفيه والاستجمام وبتكلفة اجمالية قدّرت بـ 100 مليون سنتيم، ويتضمن هذا المشروع تبليط الساحة وتجهيزها وتشجيرها فضلا عن توفير الانارة.

العلامة سيدي سعيد الشريف الكثيري من تلاميذ سيدي إبراهيم بن محمد الولياضي رحمهم الله، كان فقيها بالمدرسة العتيقة لادومحند ( والتي سميت باسمه بعد وفاته) ،زهاء خمسين عاما حتى وافاه الأجل المحتوم سنة 1291 هجرية، حيت أشتهرت هذه المدرسة في عهده واستقطبت العديد من الطلبة من جميع أنحاء سوس والحوز ومناطق اخرى بالمغرب، وتخرج على يده العديد من الفقهاء والعلماء.

ويعتبر الموسم مناسبة مهمة لصلة الرحم بين العائلات كما تعرف مدينة بيوكرى في أيامه رواجا إقتصاديا، فيما تشهد دواوير ادومحند تنظيم انشطة مختلفة تزامنا مع الموسم.