غياب "التمبر" بالجماعات يدفع فرع "AMDH" باشتوكة مراسلة عامل الاقليم

بيوكرى نيوز: 

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع اقليم اشتوكة ايت باها، من عامل عمالة الاقليم عبر مراسلة، التدخل العاجل من أجل وضع حد للإستهتار بمصالح المواطنات و المواطنين بجماعات الاقليم.

وجاء في المراسلة ان الفرع المحلي توصّل من السيد "ج.ب" بشكاية تفيد أنه بتاريخ 2 ماي 2017 على الساعة العاشرة صباحا توجه الى قسم تصحيح الامضاء بالمقاطعة الثانية لبلدية بيوكرى قصد قضاء غرض إداري غير أنه فوجئ بعدم توفر هذه المصلحة على الشيات (التمبر)، مما حدا به إلى التوجه إلى بلدية بيوكرى لعله يتمكن من قضاء غرضه ليفاجأ مرة أخرى بعدم توفر هذه المصلحة بدورها على الشيات.

وأضافت الوثيقة ان "هذه الواقعة تعد نمودجا لما يعانيه المواطنات والمواطنين بمجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم أمام غياب الشيات منذ مدة تزيد عن شهر دون أن تتخد السلطات الإقليمية لإجراءات تمكن من تجاوز هذه الوضعية الشاذة مما يساهم في تعطيل مصالح المواطنات والمواطنين، ويعاكس الخطاب الرسمي حول الرقي وتجويد الخدمات العمومية ويشجع على الزبونية والمحسوبية".

واعتبر الفرع المحلي لـAMDH استمرار هذا المشكل بمجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم لمدة طويلة استهتارا بمصالح المواطنات و المواطنين مطالبا من عامل الاقليم التدخل العاجل من أجل وضع حد لهذا الاستهتار .