تلاميذ وأطر ثانوية عبدالله بن ياسين بإنزكان ينظمون أنشطة تربوية بمناسبة يوم المياه

بيوكرى نيوز :

في إطار الإحتفال بيومي الماء الوطني والعالمي، وسيرا على عادتها في تنظيم الانشطة العلمية طيلة الموسم الدراسي لفائدة التلاميذ، نظمت الثانوية التأهيلية عبدالله بن ياسين بإنزكان أنشطة علمية لفائدة تلاميذ المؤسسة تحت شعار : "لماذا هدر المياه ؟"، وذالك يوم الأربعاء 26 أبريل 2017 تحت إشراف مدير المؤسسة السيد ذ. علي الزماطي والسيد الناظر ذ. عبد الله اولباز وبمشاركة كل من وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة والوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير ونادي التفتح العلمي بالثانوية وجمعية آباء وأولياء التلاميذ. 


وقد أشرف على تأطير هاته الأنشطة كل من المهندسة بدرية الزوين رئيسة مصلحة جودة المياه بوكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة والسيد إسماعيل عنيبة المسؤول عن التواصل بالوكالة المستقلة متعددة الخدمات بأكادير وعبد المالك المساوي عن نفس الوكالة ،والسيد عبدالله البولاني الطالب الباحث في سلك الدكتوراه تخصص البيولوجيا الدقيقة بكلية العلوم بأكادير، والطالبة خديجة اوبلا الحاصلة على الماستر في معالجة المياه المستعملة من نفس الكلية والسادة الأساتذة : محمد سعيد عسري ، مينة العمري و مليكة بلادية عن الثانوية التأهيلية عبدالله بن ياسين . 


وقد تضمن برنامج هاته الأنشطة محورين أساسين, حيث خصص المحور الاول للتطرق لإشكالية الماء (محليا ، وطنيا وعالميا) عن طريق تقديم عدة عروض أشرف عليها تلاميذ جدع مشترك علمي (خيار فرنسي), في حين خصص المحور الثاني لمداخلات الضيوف التي تنوعت بتنوع مجالاتهم, وليختتم النشاط بتوزيع عدة جوائز على أحسن العروض المقدمة من طرف التلاميذ وكذا توزيع شواهد تقديرية على الضيوف الذين ساهموا في تأطير هذا النشاط التربوي.