"قــافلــتي" تساهم في تكوين المنشطين التربويين بجهة سوس ماسة

بيوكرى نيوز : 

نظمت أمس الأحد 14 ماي الجاري، مبادرة "قافلتي" الدورة التكوينية الثالثة هذه السنة، بشراكة مع "مركز النجاح والتنمية المغرب - فرع أكادير الكبير"، حول موضوع "أساليب وتقنيات التنشيط التربوي"، وذلك في إطار برنامج "تكويني" لتقوية قدرات متطوعي قافلتي والفاعلين الجمعويين الشباب بأكادير الكبير، بدار الحي امبارك أوعمر بأسايس - أيت ملول.


وشارك في هذه الدورة التي أطرها المنشط الميسر "لحسن مبشور، حوالي 30 مستفيدا، منهم متطوعون ضمن مبادرة قافلتي وفاعلين جمعويين يمثلون مجموعة من الجمعيات والمجموعات بجهة سوس ماسة. 


كما تم التطرق لمواضيع مهمة في الدورة كصفات المنشط الناجح، مهارات التنشيط التربوي، الطرق السليمة للتعامل مع الطفل واحتياجاته التنشيطية، ورشة المسرح والرقص التعبيري، وهي أهم المحاور التي ارتكزت عليها الدورة التكوينية، حيث اشتغل فيها المشاركون عبر مجموعة من الورشات الهادفة.


هذا وقامت مبادرة قافلتي بتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على كل المشاركين ومؤطر الدورة، إعترافا بمجهوداتهم في إنجاح الدورة ومواكبة موضوعها الهام.


جدير بالذكر أن هذه الدورة التكوينية، تدخل ضمن البرنامج السنوي الجديد للنسخة الثانية من المبادرة الإجتماعية التضامنية "قافلتي"، حيث تمت برمجة دورات تكوينية في مجالات مختلفة.