تخصيص167 مليون درهم للتأهيل الحضري لمدينة بيوكرى

بيوكرى نيوز:

بلغ الاعتماد المالي المخصص للتأهيل الحضري لمدينة بيوكرى، والذي يندرج في إطار برنامج سياسة المدينة، ما مجموعه 167 مليون درهم.

وتفيد المعطيات الصادرة عن القسم التقني لعمالة الإقليم بأن هذا الغلاف المالي سيخصص لإنجاز مشاريع تهم النهوض بأوضاع المركز الحضري لبيوكرى، وتحسين بنياته الأساسية، وإحداث عدد من المرافق الاقتصادية والاجتماعية، مع الرقي بإطار العيش فيه، ودعم دور المدينة كقطب للتنمية، وإحداث فرص للشغل.

وفي هذا الإطار، رصد للمشاريع الخاصة بإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز غلاف مالي قدره 59 مليون درهم، كما خصص لتهيئة وتقوية الشبكة الطرقية استثمار مالي بقيمة 49 مليون درهم، أما مشاريع المرافق السوسيو اقتصادية والاجتماعية المبرمجة في هذا الإطار فتصل تكلفتها 47 مليون درهم ، في ما خصص لتهيئة الساحات العمومية وخلق المجالات الخضراء مبلغ مالي قدره 12 مليون درهم.

واستنادا للمصدر نفسه فإن هذه المشاريع ستنجز في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، وصندوق التجهيز الجماعي، والجماعة الترابية لبيوكرى، ووزارة السكنى وسياسة المدينة، وعدد من الشركاء الآخرين.

وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج إقليمي موجه لتأهيل عدد من المراكز الناهضة عبر تراب إقليم اشتوكة أيت باها، كمركز أيت اعميرة، وإنشادن، وسيدي بيبي، وأيت باها، وبلفاع، والتي يراهن عليها لأحداث أقطاب حضرية تراعي الدينامية الديمغرافية والمجالية التي يعرفها عدد من جماعات الإقليم، وكذا لمعالجة عدد من الاختلالات التنموية التي تعرفها هذه المراكز.
و.م.ع