"جمعية فوتير" تنظم النسخة الثانية للمؤتمر العلمي للتلاميذ بالقطب الجامعي لأيت ملول

بيوكرى نيوز : 

يكتسي البحث العلمي والإبتكار أهمية كبرى في تقدم الأمم وتطورها، وفي هذا الصدد وبغية نشر ثقافة الإهتمام بالعلوم و الإبتكار وسط التلاميذ بشكل خاص والشباب بشكل عام، تنظم جمعية فوتير للإبداع العلمي والتكنولوجي وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية و التكوين لإنزكان أيت ملول و المديرية الإقليمية للتربية و التكوين أكادير والقطب الجامعي ابن زهر أيت ملول، الدورة الثانية للمؤتمر العلمي للتلاميذ تحت شعار : “أبدع …إنطلق “ وذلك يوم الأحد 09 أبريل 2017 بالقطب الجامعي أيت ملول.

ومن المنتظر مشاركة العديد من التلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بالأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية سوس ماسة .وقد إستقبلت اللجنة العديد من طلبات المشاركة، وجدير بالذكر أن التلاميذ المشاركين في المؤتمر يتبارون من خلال أربع مسابقات: العرض الشفوي (السلك الثانوي و الاعدادي) و الملصق “الپوستر” والابداع التكنولوجي.

 كما سيعرف هذا المؤتمر مشاركة ثلة من الاساتذة الجامعيين المتخصصين في مجموعة من المجالات العلمية من خلال تنشيط محاضرات علمية مبسطة وموجهة للعموم في إطار مايسمى ب : Vulagarisation De La Science.

ويبقى هذا المؤتمر موجه بالخصوص لفائدة التلاميذ بهدف تشجيعهم على الاقبال على البحث العلمي والابداع في سن مبكرة كما يمكن للعموم الحضور.

وسيسدل الستار على النسخة الثانية لهذا المؤتمر بتتويج أحسن الإبداعات العلمية في فئة العرض الشفوي و الملصق والابداع التكنولوجي مع تتويج المؤسسات الفائزة.