مركز ذوي الإحتياجات الخاصة بيوكرى يحتفل باليوم الوطني للمعاق

بيوكرى نيوز : 

إحتفالا باليوم الوطني للمعاق الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، نظم مركز ذوي الإحتياجات الخاصة بيوكرى بتنسيق مع متدربي الدورة التكوينية "Technico-Commercial"، صبحية تربوية وتنشيطية لفائدة أطفال المركز، اليوم الأربعاء 5 أبريل 2017.


حضر هذا النشاط الإجتماعي كل من المدير الإقليمي للتعاون الوطني اشتوكة أيت باها، رئيس فيدرالية ذوي الإحتياجات الخاصة بالإقليم، مدير العصبة المغربية لحماية الطفولة ببيوكرى، مدير مركز القرب ببيوكرى، فضلا عن العديد من الفعاليات الجمعوية والإعلامية.


وتخللت الصبحية التربوية مجموعة من الأنشطة الترفيهية الهادفة التي نالت إعجاب أطفال المركز، كورشة الرسم والتعبير، تزيين الوجوه، ألعاب بهلوانية، أناشيد تربوية هادفة، أنشطة تعبيرية، الرقص وتوزيع اللعب والحلويات على الأطفال، إضافة إلى تكريم إحدى المتفوقات دراسيا بالمركز.


وكان للصبحية أثر إيجابي على الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث رسمت البسمة والأمل على وجوههم، ويأتي هذا النشاط في إطار حرص مركز ذوي الإحتياجات الخاصة بيوكرى على التعريف باليوم الوطني للمعاق وكذا الإنفتاح على المحيط الخارجي وعدم الإقتصار على العملية التعلمية داخل المركز.


كما أشار أحد أعضاء الدورة التكوينية "Technico-Commercial" في كلمة له بالمناسبة، بأن تنظيم مثل هذه الأنشطة الإجتماعية يمثل فرصة لمتدربي الدورة التكوينية للتواصل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإدخال السرور إلى قلوبهم، ومساعدتهم على الإندماج في المجتمع ليكونوا شباباً فاعلين في الحياة العامة”.