تركانتوشكا : "جمعية أكادير أيت عبد الحق للتنمية والتعاون" تنظم مهرجان إدرنان في نسخته الأولى

بيوكرى نيوز : 

نظمت جمعية أكاديرأيت عبد الحق للتنمية والتعاون بدوار أكادي رأيت عبد الحق جماعة تركانتوشكا أيت صواب قيادة تنالت إقليم اشتوكة أيت باها بتعاون مع المجلس الجماعي لتركانتوشكا وبتنسيق مع السلطات المحلية مهرجان إدرنان في نسخته الاولى تحث شعار "إدرنان .. ثقافة وهوية " وذلك طيلة أيام 30 و31 مارس و01 أبريل 2017.

 عرف المهرجان برمجة أنشطة تربوية لفائدة الناشئة وتوعوية لفائدة الرجال والنساء في مجال الصحة والمحافظة على البيئة وفكرية في مجال المحافظة على العادات والتقاليد وتثمينها وتطويرها.


 وقد حضرت الأطباق المحلية في الموائد والوجبات الغذائية طيلة أيام المهرجان، إضافة إلى اللباس التقليدي المحلي لدى النساء والرجال وجميع الفئات العمرية، وفي مجال الترفيه كانت المسابقات الثقافية والتنشيطية وسهرات على امتداد أيام المهرجان أحيتها كل من فرقة أحواش ن تمغارين المحلي وفرقة موسيقية محلية ونجم الفكاهة الفنان مصطفى الصغير وفرقة كناوة الدشيرة . وفي اليوم الأخير وبحضور جماهيري كبير من ساكنة الدوار والنواحي تم توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات . 


وحسب مسؤول بالجمعية أكد في تصريح للجريدة بعد شكره لمنبر "بيوكرى نيوز" على الموضوعية والمصداقية عن نجاح الدورة وتحقيق الأهداف المسطرة والمصالحة الحقيقة مع التنشيط المكاني والفضائي مع دوار أكاديرأيت عبد الحق.

 كما نوه بالتنسيق والتنظيم الجيد والذي أشرفت عليه لجنة تنظيمية في مستوى الحدث، مؤكدا في ختام كلمته على برمجة أنشطة أخرى ومبادرات لفائدة الساكنة والتنمية المحلية.