تافراوت‎ : الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية

بيوكرى نيوز : 

تستعد جمعية أناروز للتنمية و التواصل الثقافي لتنظيم الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية بمدينة تافراوت، أيام 21، 22، 23 أبريل 2017، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و مجلس جهة سوس ماسة، و المجلس الإقليمي لتيزنيت، و جماعتي تافراوت و أملن، وبدعم من مؤسسات اقتصادية وإعلامية تحت شعار "أدرار والسينما".

هذه الدورة التأسيسية ستعرف عرض عدد من الأفلام السينمائية المغربية، من توقيع مخرجين كبار، تحمل تيمة الأرض و الجبل، باللغتين العربية و الأمازيغية ستتنافس على جوائز المهرجان. 

كما سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المهتمين بالفن السابع حول مواضيع: التصوير، و المونطاج، و كتابة السيناريو..، بالإضافة الى تكريم وجوه فنية معروفة، قدمت الشيء الكثير للفن السابع، و تنظيم ندوة حول موضوع السينما الأمازيغية، و موازاة مع ذلك سيتم تنظيم قافلة لعرض الأفلام بمراكز جماعات دائرة تافراوت .

بالإضافة الى ذلك، ستستضيف تافراوت عدد من كبار الوجوه الفنية المغربية المعروفة التي ستعيش معه أحلى لحظات المهرجان، و هي أيضا فرصة سيتعرف خلالها الجمهور التفراوتي عن قرب على نجومه و فنانيه المفضلين.

و تروم التظاهرة تقريب الفن السابع من عشاقه ومحبيه وعامة الجمهور، و خلق أجواء للتواصل الفني، و المساهمة في التنشيط المجالي لمنطقة تافراوت، و فتح فضاءات للتعلم و التعرف عن الأدوات الأساسية لإنجاز عمل فني سينمائي.

و ستعرف التظاهرة توزيع جوائز على الأفلام الفائزة، و تنظيم أمسية فنية يحييها فنانين من مختلف المناطق. هذا وسيتم الإعلان عن البرنامج النهائي للمهرجان في الأيام القادمة.