المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة توضح بخصوص الرضيع "سعد .ع"

بيوكرى نيوز : 

 بتوجيهات من السيد وزير الصحة ،البرفسور الحسين الوردي، و تفاعل مع النداء الذي وجهته عائلة الرضيع سعد .ع الذي ينحدر من دوار سيدي بوسحاب التابع للجماعة القروية أمسكرود عبر عدة مواقع للتواصل الإجتماعي و بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية ، اوفدت المندوبية االقليمية للصحة بعمالة أكادير ادوتنان فريقا طبيا بتنسيق مع السلطة المحلية للنظر في الحالة الصحية للرضيع . 

و بعد الفحص الطبي والاطلاع على جميع الوثائق الادارية ، تبين ان الرضيع لم يكن في اي وقت من الاوقات عرضة للإهمال ، بحيث و بعد والدته مباشرة تم التكفل به طبيا سواء على مستوى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير او المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش. وحينها اقترح الفريق الطبي على االسرة امكانية استشفاء الرضيع بالمستشفى الجهوي باكادير ، إلا انها رفضت وتشبثت بانتظار موعد 8 مايو 2017 الذي حدده المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش لاجراء عملية جراحية لهذا الرضيع. 

وتجدر الاشارة الى ان المصالح الصحية ستصاحب الاسرة للقيام بالاجراءات الادارية اللازمة في اقرب الاجال و كذا التكفل بالنقل الطبي للرضيع سعد .ع الى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش قصد العلاج والاستشفاء. 

و ستبقى المديرية الجهوية للصحة رهن اشارة االسرة الى حين استشفاء الرضيع. وقد عبرت اسرة الرضيع سعد.ع عن شكرها و امتنانها للمجهودات التي قدمتها المصالح الطبية بالجهة و ذلك منذ والدته الى اليوم.

كما ان هذه الإلتفاتة لوزارة الصحة لقيت لدى بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي استحساناً كبيرا.