مروحية وزارة الصحة تنقل رجلا مسنا في حالة صحية حرجة من مستشفى ميسور إلى فاس

بيوكرى نيوز : 

قامت مندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ومصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية وبتعاون مع السلطات الإقليمية، أمس الخميس 27 أبريل 2017، بتدخل استعجالي لفائدة ستيني في وضعية صحية حرجة استوجبت نقله، بوجه السرعة، على متن المروحية الطبية لوزارة الصحة، من المستشفى الاقليمي بميسور إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس لتلقي الفحوصات الضرورية واستكمال العلاج.

وتمت هذه عملية هذا المريض بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية ومندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان إلى جانب السلطات المحلية. وقد لقي هذا التدخل الاستعجالي استحسانا كبيرا لدى أسرة المريض وساكنة المنطقة.

كما تمكنت نفس المروحية، أمس الخميس 27 أبريل 2017، من إسعاف رضيع في حالة صحية حرجة، حيث تم نقل الرضيع عبر المروحية الطبية من المستشفى الجهوي بمدينة الحسيمة إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، مرفوقا بفريق طبي وشبه طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس - وجدة، إلى حين وصوله إلى المركز، لاستكمال العلاجات الضرورية له، واستقباله بالمصلحة المناسبة لحالته.

وقد تمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (05) ومصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية بفاس والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة ، خاصة وأن حالة هذا الرضيع كانت تستدعي تدخلا سريعا لإنقاذ حياته.