"سند الأجيال" تنظم حملتين للتبرع بالدم باكادير والدشيرة

بيوكرى نيوز:

نظمت جمعية سند الأجيال أكادير بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بأكادير ومندوبية الصحة حملة للتبرع بالدم تحت شعار قوله تعالى" فمن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا" يوم الجمعة 14 ابريل 2017 بحي السلام أكادير و الجمعة 21 ابريل 2017 بساحة الحفلات بالدشيرة الجهادية ،حيث فاق عدد المتبرعين والمتبرعات كل التوقعات ووصل  الى أكتر من 150 متبرع. وتعد هذه الحملة المبادرة السادسة التي نظمت من لدن الجمعية مند تأسيسها بتلاتة سنوات،

وعبر العديد من المتبرعين عن استحسانهم لهذه العملية مؤكدين ان نقل هذه الأنشطة الإجتماعية إلى وسط الاحياء السكنية يشجع الفرد على الإقدام على التبرع بدمه بشكل مستمر و دائم. بعد ان قامت الجمعية المنظمة بنشر إعلان الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي ما شجع العديد من المواطنين على المشاركة في المبادرة بالتبرع بدمهم لفائدة المرضى في مستشفيات جهة سوس ماسة الدين هم في امس الحاجة لهذه المادة الحيوية.

وأوضح رئيس جمعية سند الأجيال أكادير البشير أبوالنعائم : "أن هذه الحملة تأتي في إطار البرامج الإجتماعية للجمعية وتلبية لنداء مركز تحاقن الدم الذي ينادي من أجل توفير مخزون يؤمن حاجيات مختلف مستشفيات أكادير الكبير. وأردف قائلا أن انخراطنا في مثل هذه الحملات هو وعي منا بحيوية وأهمية هذه المادة التي لا تباع ولا يمكن صنعها ولكنها تأخد وتهاب سيما لذوي الفصائل الدموية النادرة" .

هذا و قد أضافت أمينة مال الجمعية زهرة امزغار: " ان الحملة مرت في أجواء جيدة و كان الهدف منها تقريب وسائل التبرع بالدم من الساكنة و التحسيس بأهمية العملية باعتبارها صدقة جارية وجب على كل فرد مسلم القيام بها لفائدة أخيه المسلم متوجهة بالشكر لكل من أسهم في انجاح هذا العمل الإنساني".