تنظيم النسخة الأولى لليوم الإفريقي للتشغيل "جاد 2017" بأكادير

بيوكرى نيوز : 

المركز الإفريقي للأبحاث في الابتكار والتنمية وبشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، تنظم النسخة الأولى من اليوم الإفريقي للتشغيل – جاد، وذلك يوم السبت 29 أبريل 2017 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير – أكادير.

هذا الحدث، اليوم الإفريقي للتشغيل، فهو الحدث الأول من نوعه بالمغرب، إذ أنه سيجيب على مجموعة من التساؤلات حول التشغيل وإيجاد فرص الشغل بالقارة الإفريقية، وكذلك فرصة لتعزيز مبادرات الشراكة ودينامية المغرب في الدول الإفريقية، حسب رئيس المركز الأستاذ رشيد امليل.

"جاد" إذن هو الحدث الرئيسي الذي يوفر فرص عمل استثنائية والتوظيف في أفريقيا ولأفريقيا، وهو فرصة حقيقية تمنح للأطر وكذلك للشباب خريجي المعاهد والجامعات، من حيث الوظيفة والبحث أو التفكير في التطور المهني لملاقاة أهم وكالات التشغيل، وعدة شركات شهيرة تعنى بالتشغيل والتوظيف والتكوين في القارة الإفريقية.

فبالإضافة إلى المحاضرة و ورشات العمل والتدريب الشخصي، سيلتقي المشاركون في هذا الحدث مع العديد من الشركات والتي ستكون حاضرة للتنقيب في البيانات الشخصية استجابة لمتطلبات سوق الشغل في القارة الإفريقية، وذلك عبر مقابلات شخصية مع المشاركين.

اليوم الإفريقي للتشغيل إذن هو فرصة للمهنيين والشركات والشباب خريجي المعاهد والجامعات والأكاديميين، للاستكشاف وللنقاش طيلة اليوم، حول إشكالات التشغيل وفرص العمل في القارة الإفريقية.