بيان حسنية أكادير حول الجمع العام غير العادي تمهيدا للتحول إلى شركة رياضية

بيوكرى نيوز : 

عقد نادي حسنية أكادير نهاية الأسبوع الماضي، جمعه العام غير العادي بأحد الفنادق الكبرى بمدينة أكادير بغية التصويت على القانون الأساسي للجمعية ومطابقته مع مقتضيات قانون التربية البدنية 30 / 09، في إطار التحضير للتحول إلى شركة رياضية بداية الموسم المقبل.

وأكد رئيس الفريق، الحبيب سيدينو، خلال الجمع العام الاستثنائي، أن هذه الخطوة التي نهجها مكتب الفريق السوسي تأتي استجابة لقرار الجامعة القاضي بضرورة تحول الأندية المغربية إلى شركة رياضية انطلاقا من الموسم القادم، نافيا في نفس الوقت أن تكون الإدارة قد اتفقت مع أي جهة لامتلاك إحدى أسهم الفريق.

وانتقد عدد من منخرطي فريق غزالة سوس الظرفية التي تم اختيارها لعقد الجمع العام الاستثنائي، معتبرين أن الفريق يحتاج حاليا تظافر الجهود من أجل إنقاذه من سلسلة النتائج السلبية التي يحصدها خلال البطولة الاحترافية المغربية، حيث يحتل الرتبة 12 بفارق 5 نقاط فقط عن متذيل الترتيب.

هذا وشهد هذا الجمع العام الغير العادي حضور 30 منخرط من أصل 40 صوتوا بإجماع الحاضرين على القانون الأساسي للجمعية ومطابقته مع مقتضيات قانون التربية البدنية 30 / 09، هذا الأخير المصادق عليه يشكل مرحلة أولى نحو خلق شركة رياضية ستتولى تدبير و إدارة الفريق الاحترافي .

وفي الأخير أصدرت إدارة النادي بيانا خاصا بهذا الجمع العام الغير العادي جاء فيه :