بيوكرى على موعد مع النسخة (8) للمهرجان القرءاني لاشتوكة ايت باها طيلة أربعة أيام

بيوكرى نيوز:

تحتضن مدينة بيوكرى حاضرة اقليم شتوكة ايت باها طيلة أربعة ايام،  27-28-29 -30 من شهر ابريل الجاري، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان القرءاني لاشتوكة ايت باها تحت شعار قول الله تبارك وتعالى : "طه ما انزلنا عليك القْرآن لتشقى".  وذلك بالمركب الثقافي سعيد اشتوك.ق

اللجنة الادارية للمهرجان نظمت نهاية الاسبوع الماضي  ندوة صحفية في مبادرة اولى من نوعها بالمهرجان منذ إنطلاقه، قصد خلق جسور التواصل مع وسائل الاعلام، لايصال اخر مستجدات المهرجان لمتابعيه داخل الاقليم وخارجه.


وتشرف على تنظيم المهرجان لجنة مشتركة مكونة من المجلس العلمي المحلي لاشتوكة ايت باها وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة والجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية فرع شتوكة ايت باها والمندوبية الاقليمية للأوقاف والشؤون الاسلامية بالإقليم، بشراكة مع المجلس الاقليمي لاشتوكة ايت باها و جماعتي بيوكرى وامي مقورن.

ويأتي تنظيم هذه النسخة الثامنة استمرارا وتاكيدا للنجاح الذي عرفته الدورات السابقة التي استقطبت حضورا وازنا من مشاهير القراء والعلماء، وجمهورا عريضا من ساكنة الاقليم ومن خارجه ،وساهمت في التعريف بالموروث الثقافي والتربوي والحضاري للاقليم ، وفي تنشيط الحركة التربوية والثقافية بالمؤسسات التعليمية وفي تعزيز الثوابت الدينية والوطنية للمملكة، كما تميزت بتغطية اعلامية متميزة .

وسعيا من اللجنة المنظمة للمهرجان نحو الحفاظ على هذه المكتسبات، وتحقيق المزيد من التميز والاستمرار، فان الدورة الثامنة لهذه السنة سوف تشهد باذن الله اقبال المزيد من الضيوف ، وتنظيم العديد من الفعاليات على مدى اربعة ايام عوض 3 أيام في النسخ السابقة، وفق البرنامج التالي: