تنظيم الملتقى الوطني الثاني للمرأة النقابية بمدينة القنيطرة

بشرى أسليم : 

نظمت اللجنة المركزية للمرأة النقابية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يوم الأحد 23أبريل 2017 الملتقى الوطني الثاني للمرأة النقابية تحت شعار " المرأة النقابية شريك أساسي في النضال" وذلك بقاعة الندوات بمقر الجهة بمدينة القنيطرة.


افتتح الملتقى بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم، وتميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة ترحيبية لرئيسة اللجنة المركزية للمرأة النقابية الأستاذة حليمة اشويكة .وكلمة الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الاله الحلوطي وكلمة الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم الأستاذ عبد الاله دحمان . كما أشاد الكاتب العام للجامعة بالدور النضالي الذي تقوم به المرأة النقابية وذكر بكونها شريك أساسي وفعال في النضال المتواصل للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وشكر المناضلات على تحملهن متاعب السفر والحضور من جميع جهات وطننا العزيز.


بعد ذلك كانت المنسقات الجهويات والاقليميات للجامعة الوطنية لموظفي التعليم على موعد مع عرض حول المدرسة المغربية "تحديات ورهانات"والذي كان من تقديم الدكتور والباحث عبد الناصر ناجي .وتواصلت فقرات الملتقى في الفترة المسائية بعرضين متميزيين الأول "البعد التنظيمي للمرأة النقابية بالجامعة "والذي كان من تقديم الاستاذة حليمة اشويكة والثاني بعنوان"البعد النضالي للمرأة النقابية بالجامعة "من تقديم الأستاذة ءامنة ماء العينين .

وفي ختام الملتقى تمت تلاوة البيان الختامي للملتقى واختتم الملتقى على الساعة الخامسة مساء.