المندوبية الإقليمية للصحة بسيدي سليمان تنخرط محليا في الأسبوع الوطني للتمنيع

بيوكرى نيوز: 

تنظم مندوبية الصحة بإقليم سيدي سليمان الأسبوع الوطني للتمنيع، تحت شعار" التلقيح: الحماية آمنة وفعالة"، وذلك خلال الفترة الممتدة من الإثنين 24 الى غاية يوم الأحد 30 أبريل 2017، بتعاون مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية، السلطات المحلية وكذا فعاليات المجتمع المدني.

ويهدف هذا الأسبوع إلى تسليط الضوء على إيجابيات وأهمية التمنيع باعتباره التدخل الفعال لتحسين صحة الساكنة، من أجل ضمان تنمية مستدامة محليا ووطنيا.

وستنظم المندوبية خلال هذه الفترة دورات تحسيسية لفائدة اطر الصحة بمختلف مراكز الصحية بالإقليم، من أجل تعبئتهم لتوعية الساكنة بأهمية التلقيح، وفحص سجلات التلقيح بجميع المراكز الصحية، لاستدراك التلقيحات المتأخرة. كما ستقوم الوحدات المتنقلة بعملية البحث في عدة نقط بالإقليم، بمساعدة السلطات المحلية، عن الأطفال غير الملقحين لتلقيحهم وتوعية آبائهم وأوليائهم على أهمية التلقيح في محاربة الامراض الفتاكة والمعدية وضرورة التوجه الى أقرب مركز صحي لاستكمال التلقيحات حسب البرنامج الوطني.

كما ستنظم المندوبية عدة ندوات لفائدة تلاميذ المستوى الثانوي بمشاركة مندوبية التربية الوطنية بالإقليم، في موضوع التمنيع باستعمال مطويات، شرائط سمعية ومرئية، وملصقات.