مندوبو التعاون الوطني بجهة سوس ماسة يجتمعون بمدينة بيوكرى

بيوكرى نيوز : 

عقدت اللجنة الجهوية للحكامة إجتماعا لها بمدينة بيوكرى، وذلك صباح اليوم 18 أبريل الجاري، ترأسه منسق التعاون الوطني لجهة سوس ماسة.


يأتي هذا اللقاء تزامنا مع الذكرى 60 لتأسيس مؤسسة التعاون الوطني من طرف المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه، وفي إطار تعزيز آليات التواصل والحكامة الجيدة.


وعرف اللقاء حضور مندوبو التعاون الوطني الإقليميين بالجهة، وتم خلاله مناقشة ودراسة مجموعة من النقاط التي تهم مجال التعاون الوطني، كالبث في طلبات دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالجهة برسم سنة 2017، تعزيز سبل التنسيق المشترك بالجهة لاجرأة خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي، إضافة إلى إعمال نسق الملائمة على مستوى تدبير الإعتمادات المفوضة للجهة في ارتباط مع مخطط عمل المؤسسة.


هذا ورحب المنسق الجهوي في كلمته الترحيبية بالسادة المندوبين الإقليميين، مذكرا بالمغزى من وراء هذا اللقاء والذي لا يحيد طبعا عن التوجهات والإستراتيجية الجديدة للمؤسسة الرامية الى تجويد الخدمات المقدمة لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة والفقيرة وتقليص العجز الاجتماعي على المستوى الجهوي.


وفي معرض مداخلته في هذا الإجتماع، قدم مندوب إقليم اشتوكة أيت باها للتعاون الوطني، عرضا مفصلا حول الأنشطة وكذا المشاريع الإجتماعية المستقبلية بالإقليم خدمة للفئات في وضعية الهشاشة القصوى.


جدير بالذكر أن ختام هذا اللقاء الجهوي، عرف قيام السادة الحضور رفقة أطر المندبية بزيارة لمركز الإحتياجات الخاصة ببيوكرى ودار الطالب والطالبة إمي مقورن، قدمت لهم فيها مجموعة من الشروحات حول عمل وتسيير هذه المؤسسات الإقليمية.