القدس العربي: ملك المغرب سيزور الأردن لاحقا ولهذا غاب عن القمة العربية

بيوكرى نيوز:

كشفت جريدة “القدس العربي”، أن الملك محمد السادس لم يلغ زيارته المرتقبة للأردن، وإنما تأجلت إلى وقت لاحق، وأوضحت الجريدة، أن كل الترتيبات كانت جاهزة لاستقبال الملك محمد السادس؛ من أجل حضور القمة العربية التي انعقدت بالبحر الميت، وحتى الساعات الأخيرة “كان عاهل الأردن بانتظار ضيفه المغربي فعلا لكن ظروفا غير سياسية دفعت الأخير لتأجيل طارئ لزيارته وسط تأكيدات مغربية بأن الملك محمد السادس سيزور الأردن”.

وتحدثت مصادر أردنية لـ”القدس العربي”، عن تفهم عمان لموقف الملك وعدم وجود حساسية في الموضوع ، من جهتها، تطرقت الجريدة إلى موضوع مدير المخابرات الأسبق في الأردن الجنرال فيصل الشوبكي الذي تم إعفاؤه من منصبه، وأوضحت أن إقالة الشوبكي على الأرجح كانت ضمن سلسلة من تغييرات متوقعة في المنظومة الأمنية الأردنية لكن توقيتها دفع كثيرين للاجتهاد والتكهن.

وكشف مصدر مقرب جدا من وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، للجريدة، أن الكايد قد تواجد قبل القمة بأسبوعين في بلاده واستدعي لأغراض المساهمة في ترتيب تنظيم أعمال وملفات مجلس الجامعة العربية وهو في طريقه لتولي سفارة الأردن في السعودية .

مصادر متطابقة تحدثت عن توسع غير مبرر في التخمينات والتكهنات حول أزمة في العلاقات بين المملكتين وعن أطراف تصطاد في المياه العكرة وتحاول الاستثمار في مناخ الشائعات. تضيف “القدس العربي”.