حضور وازن لعدد من القراء في اليوم الثالث للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

بيوكرى نيوز :

تواصلت يومه السبت 29 أبريل 2017 فعاليات المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها في نسخته الثامنة ليومه الثالث وسط اجواء قرآنية وروحانية، حضرها مجموعة من القراء الوازنين والمشاركين في المسابقة القرآنية لحفظ وتجويد القرآن الكريم.


وقد تميز برنامج هذا اليوم بقراءة إفتتاحية للمقرئ لحسن ماجه وهو مرشد مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية لاشتوكة أيت باها, تم تلثها بعد ذلك قراءة جماعية للمدرسة العتيقة إغرايسن وهي المدرسة الفائزة بجائزة القراءة الجماعية المرثلة لهذه الدورة.


اليوم التالث من فعاليات هذه الدورة تميز كذلك بإلقاء قراءات عطرة لكتاب الله من قراء مميزين قدموا من مناطق مختلفة من ربوع المملكة أمتال القارء صلاح الدين متعبيد من بني ملال والذي حصل على عدة جوائز وطنية كجائزة محمد السادس الوطنية وجائزة المزمار الذهبي, إضافة إلى المقرئ عبد الجليل أركيك من سيدي المختار وهو مقرء ومجود ومدرس.

كما حضر كذلك المقرئ عبد الغني العروة من أكادير وهو طالب باحث بكلية الشريعة والقانون بأكادير وأستاذ بمنذوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بأكادير وحاصل على عدة جوائز وطنية ودولية مثل جائزة تونس الدولية وجائزة مسابقة مواهب في تجويد القرآن الكريم في دورتها التانية على القناة التانية سنة 2005, بالإضافة إلى العلام في القراءات المقرئ أيت لحسن أوعلي.

كما شهد اليوم التالث كذلك حضور فرقة كتاب البدور السبعة بأولاد تايمة الذين عملوا على إتحاف أسماع الحاضرين بالقراءات العشر للقراءة جماعية.