"مبادرة قافــلتي" تطلق برنامج "مــدرستــي" من أيت ملول

بيوكرى نيوز : 

 في إطار برنامج  "مدرستي" والذي أطلقته "مبادرة قافلتي" في موسمها الجديد (النسخة الثانية)، قامت "مبادرة قافلتي" بتنسيق مع "جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدرسة أكدال الإبتدائية بأيت ملول" بتنظيم مجموعة من الأنشطة التربوية والإصلاحات، تزيين  وصباغة مدرسة  أكدال الإبتدائية بأيت ملول.


 وقد تم الإشتغال في هذا البرنامج طيلة أيام 19-20-21-22-23 أبريل 2017، حيث تم تتويج هذا البرنامج صباح الأحد الماضي 23 أبريل الجاري، بتنظيم صبحية تنشيطية وصحية ورياضية وبيئية، عرفت تنظيم عدة أنشطة نذكر من بينها ما يلي :


* صبحية تنشيطية وترفيهية من تنشيط بهلوان ومؤطري قافلتي (حيث عرفت هذه الصبحية استفادة أزيد من 700 تلميذ وتلميذة).
* ورشة صحة الفم والأسنان، من تأطير الجمعية الوطنية لصحة الفم والأسنان (وتم توزيع فرشاة ومعجون الأسنان على التلاميذ، استفاد منها أزيد من 700 تلميذ وتلميذة).
* ورشة الصباغة والجداريات، من تأطير مبادرة قافلتي (استفاد منها أزيد من 40 تلميذ وتلميذة).
* ورشة التشجير والبستنة، من تأطير مبادرة قافلتي (استفاد منها أزيد من 35 تلميذ وتلميذة).
* ورشة المسابقة القرائية، من تأطير الأستاذ أحمد نجاح (استفاد منها أزيد من 30 تلميذ وتلميذة).
* ورشة قياس وتصحيح النظر، من تأطير بصريات ورزازات (استفاد منها أزيد من 80 تلميذ وتلميذة).
* ورشة الألعاب الرياضية والترفيهية، من تأطير أعضاء جمعية بساتين الخير (استفاد منها أزيد من 35 تلميذ وتلميذة).


كما عرفت المدرسة ورش الصباغة والجداريات والذي أشرفت عليه مبادرة قافلتي وذلك طيلة أيام 19-20-21-22-23-24 أبريل 2017، من طرف متطوعي قافلتي لإستكمال تزيين وإصلاح مدرسة أكدال الإبتدائية وإعادة البسمة والفرحة لها.


كما تم تكريم أعضاء ومتطوعي قافلتي على هذه البادرة الطيبة، والتي لقيت استحسان من طرف مدير المدرسة والأطر التربوية وكذا جمعية الآباء التي وفرت لهم كافة الظروف من أجل الإشتغال والعمل التطوعي.


مبادرة قافلتي تقدم خالص التشكرات لجمعية الآباء وكافة أطر المؤسسة على الدعم وحسن الإستقبال والضيافة، كما تشكر جميع أعضاءها المتطوعين، الذين بصموا بصمتهم في هذه المدرسة وأدخلوا الفرحة والسرور على التلاميذ والأطر التربوية.