تنغير: الجمع العام التاسيسي لجمعية النساء المقاولات

بيوكرى نيوز:م. رشيد الادريسي - تنغير -

شهدت مدينة تنغير؛ يوم الجمعة 10 مارس 2017؛ بملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت ميلاد جمعية النساء المقاولات باقليم تنفير، تهدف الجمعية الى النهوض بالعمل المقاولاتي النسائي عبر مجموعة من الانشطة الاقتصادية والاجتماعية، وقصد المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا ووطنيا.

الجمعية النسوية ترمي توعية النساء المقاولات بالحقوق و الواجبات و المساهمة في تنشيط المجال الاقتصادي والصناعي اقليميا و جهويا لما تلعبه المقاولات من دور فعال في تنمية محيطها الاجتماعي.

عرف الجمع العام التاسيسي حضور وازن للمقاولات بتنغير، كونه للمرة الاولى تتأسس مثل هذه الجمعيات وكذلك للانتظارات و التحديات التي تنتظرها النساء المقاولات، وبداية الجمع قدمت اللجنة التحضيرية تصورات واهداف الجمعية و تمت مناقشة القانون الاساسي، وبعد نقاش مستفيظ و مسؤول نتج عنه المصادقة بالاغلبية على التصور العام للجمعية وقانونها الاساسي. 

وفي الختام ثم الاتفاق وتشكيل المكتب الذي سيعهد اليه بتسيير الجمعية حيث جاءت تشكيلته كالآتي:
الرئيسة: فاطمة نشيط
نائبة الرئيسة الاولى: ايمان فاضل
نائبة الرئيسة الثانية: نجاة وساط
الكاتبة العامة : نعيمة الباز
نائبة الكاتبة العامة: نزهة اوباعدي
امينة المال : عواطف اقصبي
نائبة امينة المال: فاطمة لمكاني
المستشارة: ماماس زروال
المستشارة : الزهراء ابزى

ويهدف الاطار الذي يجمع النساء رئيسات المقاولات، الى انعاش وتشجيع وتاطير المقاولات المسيرة من طرف النساء؛ وتشجيع خلق المقاولة النسائية والمساهمة في التكوين المستمر للنساء وضمان تمثيلية النساء المقاولات في جميع المجالات التي تهم العمل المقاولاتي، وخلق بنك معلومات حول انشطة النساء المنخرطات.

كما ينهي مكتب الجمعية الى كل النساء المقاولات باقليم تنغير وكل المهتمين والمهتمات بالمجال؛ ان باب الانخراط متاح بالنسبة لسنة 2017.