إمي مقورن : إفتتاح "منتدى تاوسنا للجمعيات الناشطة في المجال الثقافي" في نسخته 1

بيوكرى نيوز : 

افتتحت عشية اليوم الخميس 30 مارس 2017، فعاليات "منتدى تاوسنا للجمعيات الناشطة في المجال الثقافي" في نسخته الأولى، والذي تسهر على تنظيمه شبكة جمعيات "أزيلال إكنكا" بدعم من الجماعة الترابية لإمي مقورن والمجلس الإقليمي لأشتوكن أيت باها والجماعة الترابية لأيت باها، وذلك من 30 مارس الجاري إلى غاية فاتح أبريل 2017 بمركز دوار أزيلال إكنكا بجماعة إمي مقورن


هذا وحضر حفل الإفتتاح رئيس المجلس الجماعي لإمي مقورن، بعض أعضاء ذات المجلس والعديد من الفعاليات الجمعوية والإعلامية بالمنطقة خصوصا وأشتوكن عموما.


قام بإفتتاح الملتقى رئيس الجماعة الترابية لإمي مقورن، قبل أن يشرف على زيارة الوفد المرافق له والفعاليات الحاضرة لمعرض الجمعيات الناشطة في المجال الثقافي والموازي للمنتدى.


كما ألقى "الحسن نايت لوز" عضو بشبكة "جمعيات أزيلال إكنكا" كلمة بالمناسبة، أشار فيها إلى أن المنتدى يهدف إلى خلق فرصة لإلتقاء الفاعلين الثقافيين بإقليم أشتوكن أيت باها وجهة سوس ماسة عموما، إضافة إلى تقوية المعارف الخاصة بالموروث الثقافي لدى مختلف الفاعلين.


هذا وأكد رئيس المجلس الجماعي لإمي مقورن "العربي بوليد" على دعم مجلسه لمثل هذه المبادرات الجمعوية، التي تساهم في إبراز وتنمية المنطقة، فضلا عن شكره لمختلف الأعضاء الساهرين على تنظيم هذا النشاط الثقافي المتميز حسب قوله.


وفي الأخير قامت شبكة جمعيات "أزيلال إكنكا" بتكريم خاص لرئيس الجماعة، حيث قدمت له شهادة تقديرية وتذكار عرفانا بالخدمات التي قدمها في تنظيم وإنجاح هذا الملتقى. 


جدير بالذكر أن الملتقى الإقليمي الأول للجمعيات الناشطة في المجال الثقافي ينظم تحت شعار " الثقافة من أجل التنمية "، ويضم في برنامجه وعلى مدة 3 أيام، ندوات علمية حول السياسات الثقافية والحضور الثقافي في البرامج الإنتخابية ومستقبل التنمية، ومعرض للجمعيات والمؤسسات العاملة في الحقل، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات التكوينية في مجالات البيئة والثقافة والصحة وتشجيع القراءة لفائدة الطفولة والشباب والنساء، وأنشطة أخرى متنوعة.