أكادير: "سند الاجيال" تخلد اليوم الوطني للمجتمع المدني بدورة تكوينية للجمعيات


بيوكرى نيوز:

في إطار مشروع تقوية قدرات الجمعيات التنموية و جمعيات المجتمع المدني و خاصة في مجالي الحكامة الادارية و المالية للجمعيات و كذلك الشق القانوني بالاضافة الى الاعلام و التخطيط الجمعوي، نظمت جمعية سند الأجيال أكادير بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير برنامج الدورة التكوينية التانية لتقوية قدرات الفعاليات الجمعوية بأكادير و جهة سوس ماسة يومي 05 و 12 مارس 2017.

 و قد استفاد من هذه الدورة التكوينية حوالي أكثر من 120 فاعل جمعوي يمتلون 54 جمعية من مدينة أكادير و جهة سوس ماسة، استفادوا من مجموعة من الورشات التكوينية من أهمها: ورشة الترافع الجمعوي ، ورشة الحكامة المالية و الادارية للجمعيات، ورشة الاعلام الجمعوي ، ورشة الأدوار الدستورية للمجتمع المدني و ورشة التخطيط الاستراتيجي و صياغة المشاريع الجمعوية، بحضور اساتذة و محاميين و أطر جمعوية ذوي خبرة و كفاءة عالية في تأطير. 


وتهدف هذه الدورة التكوينية الى تقوية الجانب الفكري في التسيير الاداري المالي للجمعيات و كذلك التعرف على الدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني في المساهمة في تنمية المدينة و الجهة من خلال مجموعة من الوسائل التي نص عليها الدستور الجديد 2011 بالاضافة إلى تقوية المجال الاعلامي للجمعيات و التركيز على دوره في الرقي بمكانة الجمعيات داخل جهة سوس ماسة ، و كذلك كيفية التخطيط الفعال من أجل انتاج أنشطة متميزة و فعالة داخل المجتمع.

 وأكدت زهرة امزغار أمينة مال الجمعية في تصريح أن مثل هذه الورشات لابد منها لعمل الجمعيات المهتمة بالشأن التنموي و الاجتماعي وترفع من مردودية و جودة أدائها، هذا بالإضافة إلى تكوين أطر قادرة على اتخاذ المبادرة في التنمية المستدامة التي يشهدها بلادنا.

الدورة التكوينية فتحت المجال للجمعيات من أجل التعارف و كذلك خلق شركات فيما بينهم ، مما يؤكد على نجاح هذه الدورة التكوينية.، التي اختتمت بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين و شواهد تقديرية على الأساتذة. 

وتوجهت الجمعية المنظمة بالشكر الجزيل للمجلس الجماعي أكادير الشريك في هذه الدورة التكوينية، و لكل الأساتذة الدين أطروا الورشات التكوينية و اللجنة المنظمة و كل الجمعيات التي شاركت معنا في انجاح هذا البرنامج الفعال.