الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لمسرح الطفل بالدشيرة الجهادية

بيوكرى نيوز : 

 بمناسبة اﻹحتفال باليوم العالمي للمسرح وعلى مدى أربعة أيام ستنظم جمعية أيوز للثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية الدورة الثالثة من المهرجان الوطني لمسرح الطفل من 24 إلى 27 مارس الجاري تحت شعار " مسرح الطفل فضاء اﻹبداع " بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية.

 هذا وسيعرف المهرجان مشاركة العديد من الفرق المسرحية التي ستتوافد عبر العديد المدن للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يعتبر ملتقى سنويا لهواة المسرح من اﻷطفال ﻹبراز مواهبهم وصقلها باعتبار المسرح أب الفنون .

 وستفتتح فعاليات المهرجان يوم الجمعة القادم ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال بحفل اﻹفتتاح يليه عرض أربع أعمال مسرحية في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية. كما ستعرف فعاليات المهرجان إجراء مقابلة في كرة القدم بين الصحفيين والفنانين اﻷمازيغين . باﻹضافة إلى تكريم العديد من الوجوه الفنية واﻷدبية كالفنان المسرحي الكبير عبد القادر عبابو والممثل اﻷمازيغي أحمد عوينتي .

 وستشهد فعاليات المهرجان كذلك تنظيم دورة تكوينية حول كتابة السينوغرافيا ومحاضرة لﻷستاذ والكاتب المسرحي محمد الشنافي حول موضوع " مسرح الهواة من المدرسة إلى الجامعة ، إشكالية التأليف والعرض. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة الثالثة من المهرجان ستتميز بتنظيم عروض لمسرح الشارع بساحة عزيز الشامخ. وفي مايلي البرنامج الكامل للمهرجان الوطني لمسرح الطفل في دورته الثالثة.