اشتوكة: اختتام الحملة الطبية بالمنطقة الجبلية بحضور عامل الاقليم وتكريم مختلف المساهمين في انجاحها

بيوكرى نيوز :

في إطار إختتام القافلة الطبية المتعددة التخصصات والتي استفاد من خلالها 3582 شخصا وتم من خلالها توزيع كمية كبيرة من الأدوية بالمنطقة الجبلية لاشتوكة ايت باها، والتي بادر في انجاحها السيد عامل اقليم اشتوكة ايت باها بوقوفه على مختلف مراحل هذه المحطة الاولى من نوعها، أقيمت حفلة اعتراف وتقدير لكافة المساهمين والمدعمين لانجاح هذه المبادرة الانسانية الكبيرة.

واحتضن مركب تأهيل الشباب بأيت باها بالمناسبة احتفالية حضرتها مختلف اطياف وفئات مدينة ايت باها والمناطق المجاورة لها ، الى جانب السيد عامل اقليم اشتوكة ايت باها والسيد رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء بعض الجماعات الترابية بالإقليم.

 افتتحت فعاليات الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم، ليتقدم بعدها السيد رئيس الجماعة الترابية لأيت باها مرحبا بالحضور الكريم، مع تلاوة رسالة شكر الى السيد العامل على الإقليم لمساهمته الجادة في انجاح الحملة.


 اللقاء عرف تقديم شهادات اعتراف لبعض متقاعدي أعوان السلطة بمدينة أيت باها ، عرفانا بالمجهودات المبذولة في سبيل الوطن. ليختتم اللقاء بوصلات فلكلورية لفرقة اسمكان اداومحند لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الحضور العريض ووجبة عشاء على شرف الحضور.




يشار إلى أن الحملة نظمت من طرف الجمعية المغربية الطبية للتضامن بشراكة مع عمالة اشتوكة ايت باها والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية للمنطقة الجبلية، وشارك فيها أزيد من 40 إطارا من الأطر الطبية والتمريضية التابعة للجمعية، إلى جانب أزيد من 30 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا وتقنيا، تابعين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم اشتوكة آيت باها.

وشملت استشارات طبية في تخصصات متعددة منها طب الأطفال، طب النساء والتوليد، أمراض القلب، أمراض الصدر، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الجلد، أمراض العيون والجراحة الباطنية، كما تم إجراء 145 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون (الجلالة)، و42 عملية جراحية باطنية.