اشتوكة : جمعية أولاد ميمون للتنمية والتعاون تحتفي بأمهات ونساء المنطقة

بيوكرى نيوز : 

بمناسبة عيد الأم وفي إطار أنشطتها الإشعاعية السنوية، نظمت جمعية أولاد ميمون للتنمية والتعاون حفلا تكريميا للأمهات ونساء المنطقة، وذلك عشية اليوم السبت 24 مارس 2017، بساحة دوار أيت ميمون جماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت باها.


حضر الحفل السيد رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي وعضوتين بالمجلس ذاته، رئيسة جمعية بسمة بأكادير، ممثلات مركز التأهيل الفلاحي بسيدي بيبي، رئيسة جمعية أيادي الخير ببيوكرى، رئيسة جمعية أم البنين و رئيسة جمعية يان أنكا، إضافة إلى العديد من نساء الدوار والمهتمين بالشأن الجمعوي.


افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها رحب السيد "سعيد الراضي" مستشار بالجمعية بالحضور وألقى كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالمرأة عموما والأمهات سيما وأنهن يتفانين بتحمل مسؤولياتهن ، وشدد على أن المرأة عموما والأم خصوصا تعتبر مـدرسـة ومربية ومثقفة ومعلمة وطبيبة، ولها مكانة مميزة، سيما وأنها نبـع الحنان وصانعـة الرجال.


وأكد على أهمية ومكانة المرأة في المجتمع، ودورها ومسؤولياتها على مستوى الأسـرة وتنمية المجتمع، ونوه بالعديد من النساء بدوار أيت ميمون اللواتي وظفن قدراتهن ومؤهلاتهن للدفع بمنطقة أيت ميمون وتنميتها.


من جهته قال السيد "محمد بازي" رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي في معرض كلمته بالمناسبة، بأن هذا الاحتفال هو تكريم لكل الأمهات خصوصا أولئك اللواتي يسهرن ليل نهار على خدمة الأبناء والبنات ويبذلن جهودا متميزة ومضاعفة لخدمة أبنائهن خصوصا أمهات منطقة أيت ميمون.


هذا وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية التي شاركت في أداءها مجموعة "أركسترا أوفضيل"، "مجموعة هوارة بنسركاو" ومجموعة أخوات تمرت هاجر وإيمان" التي أتحفت الحاضرين بمعزوفاتها الموسيقية.


واختتم الحفل بتكريم وتقديم التذكارات والورود لمجموعة من نساء المنطقة إعترافا وتقديرا لمجهوداتهن ومشاركتهن الفعالة في تنمية منطقة أيت ميمون.