أيت ملول : تنظيم النسخة الرابعة للسباق الوطني 10 كلمتر على الطريق الأحد المقبل

بيوكرى نيوز : 

تحت اشراف السيدة والي جهة سوس ماسة وبتعاون مع الجماعة الترابية لأيت ملول، تنظم جمعية المستثمرين للحي الصناعي بأيت ملول ADEZIA وجمعية الوفاق للمهنيين والصناع بأيت ملول، الدورة الرابعة للسباق الوطني 10 كلمتر على الطريق بمدينة أيت ملول، وذلك يوم الأحد 02 أبريل 2017 أمام المركز الثقافي لأيت ملول إبتداء من الساعة التاسعة صباحاً، تحت شعار: "الرياضة في خدمة تنمية القطاعين الصناعي والحرفي وحماية البيئة".

ومن المرتقب أن يشارك في هذه الدورة حوالي 1000 مشارك من مختلف مناطق المغرب، وستبدأ عملية تسجيل المشاركين إبتداءً من يوم الثلاثاء 29 مارس 2017م بالمركز الثقافي لأيت ملول، بحضور عدد من الأبطال المغاربة في هذه الرياضة.

وخصصت إدارة السباق جوائز مالية قيّمة للفائزين، والمتوّجين بالمراتب الخمسة الأولى من كلا الجنسين.

هذا ونظمت مساء يوم الأربعاء 29 مارس 2017، بالمركز الثقافي لأيت ملول، ندوة صحفية، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلّية والوطنية. 

وأكد "إبراهيم التابع" مدير الدورة ورئيس جمعية الوفاق للمهنيين والصناع أن هذا العرس الرياضي يأتي بالأساس من أجل المساهمة في التعريف بالأنشطة الصناعية بأيت ملول بإعتبارها قطبا صناعيا مهما على الصعيد الوطني وتضمّ وحداث صناعية رائدة على المستوى الوطني والدولي وكذا التعريف بقضايا البيئة التي تعرفها المدينة والمساهمة وإحقاق تنشيط رياضي متميّز بالمدينة. 

فيما أكد "محمد كوريزيم" ممثل المجلس الجماعي لأيت ملول وعضو لجنة الشؤون الثقافية والرياضية بذات المجلس أنّ هذه التظاهرة الرياضية من شأنها المساهمة في التعريف بالمدينة وأبطالها الرياضيين، وأعتبرها مناسبة يختتم من خلالها الأسبوع الرياضي الذي ينظمه المجلس لتنشيط الفضاءات العمومية وحدائق القرب بالمدينة.

 وأوضح رئيس التظاهرة "إبراهيم القرشي" الذي يشغل رئيس جمعية مستثمري الحي الصناعي ADEZIA أن الماراطون مناسبة "نروم من خلالها إلى تسليط الضوء على القطب الصناعي لأيت ملول وفتح سبل الشراكة والتعاون مع جميع الشركاء. 

كما أكد "محمد اليوسفي" المدير التقني للسباق، جاهزية كلّ المسائل التنظيمية لإستقبال العدّائين على الصعيد الوطني والجهوي والمحلّي وتوفير مختلف الوسائل اللّوجيستيكية والأمنية بتعاون مع السلطات المحلّية والأمنية التي تجنّدت لإنجاح هذه التظاهرة.