تنالت: جمعية أهل الخير للتنمية والتعاون تنشط يوما تربويا بـ"تهمني"

بيوكرى نيوز: 

كما كان مقررا نظّمت جمعية أهل الخير للتنمية والتعاون بمركزية مجموعة مدارس تهمني بجماعة تنالت يوم الأحد 05 مارس 2017، نشاط تربوي ثقافي تنشيطي لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة بحضور أعضاء الجمعية والسيد رئيس المجلس الجماعي لتنالت وفعاليات مدنية بالمنطقة . 

النشاط التربوي أفتتح بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ثم كلمة رئيس المجلس الجماعي السيد الحاج الحسن أياسين الذي أكد فيها بعد الترحيب بالحضور وإدارة المؤسسة عن أهمية التنشيط التربوي والثقافي بالجماعة واستعداد هذه الأخيرة للتعاون لإنجاح كل مبادرة غاياتها خدمة المنطقة وأهلها.


وبعده كلمة رئيس الجمعية السيد محمد درار الذي رحب بالجميع من رئيس الجماعة وإدارة المؤسسة والتلاميذ وعائلتهم وفرقة التنشيط ليؤكد على سير الجمعية على نهج التنشيط المستمر والمواكب للتلميذ حسب قدرات الجمعية وما تملكه من إمكانيات مادية وبشرية.

مدير المؤسسة اشار في كلمة تلاها أحد الأطر التربوية نيابة عنه، بتنويهه بالمبادرة مؤكدا على أن أبواب المؤسسة مفتوحة في خدمة الطفل ومجال التربية والتكوين وبعده كانت الكلمة للسيد حسن تبدانت منسق تلاميذ تنالت بأيت باها والتي نوه بدوره بالنشاط مستحضرا ضرورة دعم هذه الفئة التي أصبحت نموذجا للعمل الجمعوي الجاد بالمنطقة والحاملة لمشعل الاشتغال بالقرب وخدمة الطفل، وباسم اللجنة المنظمة كانت كلمة للسيد مخلص إبراهيم مخلص الذي ذكّر بأنشطة اللجنة والجمعية بشكل مختصر وشامل.


وكان للتلاميذ وذويهم حصة من التنشيط البهلواني والفني ومسابقات ترفيهية وأناشيد الأطفال ومجموعة من الألعاب السحرية والخدع البصرية. وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية على الفائزين في المسابقات الثقافية والترفيهية وكذا على المساهمين في إنجاح هذا النشاط .