قافلة البسمة باشتوكة ايت باها تزور جماعة تاركا نتوشكا في محطتها الثالثة

بيوكرى نيوز: 

حلّ المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحماية الطفولة باشتوكة ايت باها، اليوم السبت 25 مارس 2017، بجماعة تاركا نتوشكا، في إطار قافلة البسمة في نسختها الاولى وفي محطتها الثالثة، حيث جرى تنظيم انشطة ترفيهية وتربوية وثقافية بمنطقة "توزوين" بذات الجماعة.

انطلق النشاط على الساعة التاسعة صباحا بفقرة ترفيهية للأطفال عرفت اناشيد تربوية والعاب ثقافية نالت اعجاب جميع الصغار الذين كانوا متعطشين الى مثل هذه العروض خصوصا وانها كسرت روتينهم اليومي وخلقت جوا من المرح بينهم.


واستفاد الاطفال من مجموعة من الألعاب والقصص، فضلا عن العاب بهلوانية ولوحات موسيقية، كما جرى تنظيم مسابقات في الرسم، ليتم في الاخير توزيع الحلوى والمشروبات على جميع الحاضرين، الذين اغلبهم من اطفال ونساء المنطقة.

وبجانب هذا النشاط الترفيهي، شهد مركز التربية والتكوين توزوين، ورشة تكوينية لمربيات التعليم الأولي قدّم فيها المؤطر عبد الله مرّا مجموعة من النصائح المتعلّقة بالمربية ككيفية التعامل مع الطفل وتحفيزه وتشجيعه على الدراسة، وكذا حسن التربية وكيفية تأهيله نفسيا.


وعرفت هذه الورشة التكوينية نقاشات وتدخلات من طرف المستفيدات تفاعل معها المؤطر بشكل إيجابي عبر تقديم عدد من النصائح خصوصا في الجانب المعرفي والوجداني والعقلي والحركي المتعلقة بالطفل المتمدرس.

وبعد الاستراحة، كانت المستفيدات على موعد مع ورشة الأعمال اليدوية، وتميزت هذه الفقرة بصقل مواهب المربيات في مجال الأشغال اليدوية باعتبارها أعمال موازية تساهم في الرقي بمستوى الأطفال ومواهبهم.


وانطلقت الفترة المسائية بحفل نظمته تعاونية "أجديك نتاركِنين" بتنسيق مع العصبة المغربية لحماية الطفولة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، استهل بأيات بينات من الذكر الكريم من تأدية عدد من أبناء المنطقة.

وتلى ذلك كلمات كل من ممثل التعاونية الحاج احمد كوسعيد وممثلة العصبة، حليمة العوفير اللتان تمحورت حول شكر الحضور وكذا الساهرين على إنجاح هذه التظاهرة، مشيدين بدور المرأة كمكون اساسي في المجتمع وفي مختلف جوانب الحياة وفي مختلف المجالات.


وتوّج الحفل بتقديم شواهد تقديرية للمربيات المشاركات في الورشات التكوينية، وجوائز لعدد من الأطفال، وتقديم تذكار لممثل تعاونية "اجديك نتاركنين" احمد كوسعيد من طرف عضو مكتب العصبة لحماية الطفولة، عبد الهادي بوردو.