انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الوطني الخامس عشر بجامعة المولى اسماعيل – مكناس

بيوكرى نيوز :

إنطلقت أول أيام الملتقى الوطني الخامس عشر صبيحة يوم الإتنين 27 مارس 2017 بجامعة المولى اسماعيل – مكناس باستقبال مختلف الوفود المشاركة في الملتقى و التي حجت من جل كليات المغرب لأجل الإسهام بفعالية و قوة في إنجاح محطات البرنامج العام الذي وضع له شعار ” من أجل فعل طلابي مجتمعي … يصون التاريخ و يصنع التغيير ” . ليتم بعد ذلك انكباب جميع الفروع على الإعداد و التهيء لمجموع الأروقة الخاصة بهم و التي ضمت خلاصة المعارك النقابية و الانشطة الثقافية و التعليمية المنجزة خلال الفترة الممتدة بين الملتقى الرابع عشر و الملتقى الوطني الخامس عشر .


أما عن مضمون الأروقة فقد ركزت على مجموعة مواضيع من بينها إبراز دور منظمة الاتحاد في رفع مستوى الوعي الجماعي للطلبة و دور هياكل الاتحاد في توحيد الصفوف و تنظيم الجهود لأجل السهر على الحفاظ على مكتسبات الطلبة .


و قد عرف صباح يوم الإفتتاح تنظيم الفروع لمجموعة من الحلقات ، ناقشت الأوضاع الراهنة للجامعة المغربية ، و ما تعيشه منظومة التعليم من تردي على جميع المستويات بالإضافة إلى التركيز على دور مثل هاته المحطات في بناء شخصية الإنسان .


ويشار إلى أن من بين الأوراش المشارك بها في هذا الملتقى ،ورش الكتابة العامة و الذي يضم رواقا تعريفيا بهياكل الاتحاد و تعريف بالمعارك الوطنية التي قادتها الكتابة العامة .