وزير الصحة يترأس حفل توزيع منح الاستحقاق على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا سنة 2016

بيوكرى نيوز: 

ترأس السيد وزير الصحة، الحسين الوردي، يوم الجمعة 10 مارس 2017 حفلا بمناسبة انطلاق عملية توزيع منح الاستحقاق على أبناء المنخرطين والمنخرطات المتفوقين في امتحانات الباكالوريا سنة 2016، الذي نظمته مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، برسم الموسم الدراسي 2016-2017 بمعاهد وكليات المملكة وفق لائحتين وطنية وجهوية، بقاعة الندوات التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط.


وخلال هذا الحفل تم تكريم أبناء المنخرطين والمنخرطات الأوائل على صعيد اللوائح الوطنية والجهوية والتخصصية، كما عرف القاء كلمة من طرف وزير الصحة الذي وجّه من خلالها التهاني للمتفوقين وتحيّتهم على المجهودات الكبيرة التي بذلوها في دراستهم، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في المسارات الدراسية التي اختاروها،.

واضاف الوردي في كلمته، ان التوفق الدراسي انما هو بمثابة ترسيخ لثقافة الاعتراف وتثمين للمجهود والتّميز خاصة في مجال كالتعليم، الذي يبقى الاستثمار فيه أحسن استثمار في المستقبل، والذي يُعتبر التفوق فيه مفتاح تقدُّم الأمم والشعوب".

وتوجّه الوزير الى نساء ورجال الصحة؛ أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين،بجزيل الشكر والامتنان على المجهودات التي يبذلونها، كل بحسب موقعه، في سبيل ضمان استمرار الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين والنهوض بقطاع الصحة ببلادنا، رغم الإكراهات التي يعرفها هذا القطاع الاجتماعي والحيوي.


واشاد الوردي بما قامت به مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة من إجراءات وتدابير تأسيسية ومن خدمات ميدانية لفائدة منخرطات ومنخرطي مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة والتي أصبحت شيئا ملموسا على أرض الواقع.