طالب جامعي من بيوكرى يرفع شكاية ضد مراقبين للحافلات بشركة "ألزا"

بيوكرى نيو:

رفع طالب جامعي من مدينة بيوكرى، شكاية الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان بخصوص "تعرضه للسرقة والضرب من طرف مراقبين للحافلات بشركة الزا".

وجاء في الشكاية التي تتوفر بيوكرى نيوز على نسخة منها، أن المشتكي "كان على متن حافلة عدد 40 الرابط بين بيوكرى وانزكان، حوالي الساعة السابعة صباحا، قبل صعود إثنين من مراقبي الشركة المذكورة قرب سرية الدرك الملكي بالقليعة، وبدأوا بمراقبة التذاكر وحين قدم لهم المشتكي التذكرة الخاصة بالطلبة رفضوها بحجة انها غير مكتملة،  مشيرا الى ان هذا الحدث وقع أمام السائق والذي سمح له بالولوج للحافلة نظرا لان العطب صادر عن الآلة، ليلتحق  أربعة مراقبين اخرين وطلبوا منه النزول من الحافلة الشئ الذي رفضه لكن أجبروه عن النزول بالقوة واستعمال العنف من قبيل الضرب والسب وتمزيق ملابسه".

وأضافت الشكاية أن "احد المراقبين قام بانتشال وسرقة محفظة الطالب التي تحتوي على بطاقته الخاصة بالحافلة ومبلغ 30 درهم كانت بحوزته ونظارات  طبية، أمام ركاب الحافلة وشهود عيان اخرين ادرجت اسمائهم في الشكاية".

وإلتمس الطالب من وكيل الملك بانزكان اعطاء الاوامر للشرطة القضائية لاجراء بحث في الموضوع وتقديم المشتكى بهم ومتابعتهم بما نسب اليهم، وحفظ حقه في المطالبة بالتعويضات المدنية.